أحكام بالسجن في الأردن لـ 11 “جهادياً” حاولوا التسلل إلى سورية

مقاتلون في سورية

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الأثنين 28/4/2014، أحكاماً بالسجن لمدد تراوحت بين السجن عامين ونصف عام وخمسة أعوام بحق 11 جهادياً أردنياً على خلفية محاولة التسلل إلى سوريا للقتال إلى جانب قوات المعارضة، حسبما أفاد مصدر قضائي أردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن «المحكمة أصدرت حكماً بالسجن عامين ونصف عام بحق 10 من الجهاديين الأردنيين الذين أرادوا الالتحاق بالفصائل الإسلامية في سوريا، جبهة النصرة وداعش».

وأضاف إن «المحكمة أصدرت حكماً في القضية نفسها بالسجن خمس سنوات بحق جهادي أردني آخر فارّ من وجه العدالة، تمكن من مغادرة البلاد باتجاه سوريا».

كما أوضح المصدر أن «المحكمة دانت المتهمين الـ 11 بتهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة، من شأنها تعريض المملكة لخطر القيام بأعمال عدائية وانتقامية تعرض حياة مواطنين ومقدرات الدولة للخطر».

وبحسب المصدر، فإن «الأجهزة الأمنية الأردنية كانت قد ألقت القبض على المتهمين العشرة في آب/ أغسطس الماضي أثناء محاولتهم عبور الأراضي الأردنية إلى سوريا بصورة غير مشروعة».

وشدد الأردن الذي يستضيف نحو 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة في آذار/ مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.

وبحسب قياديي التيار السلفي في الأردن، فإن المئات من أنصار التيار يقاتلون ضمن صفوف جبهة النصرة في سوريا. 

أضف تعليق