مصادر دبلوماسية : أمريكا قررت إبقاء الأسد في السلطة

 أمريكا قررت إبقاء الأسد في السلطة

ذكر موقع “زمان الوصل” نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية  بأن “الولايات المتحدة الأمريكية قررت بالتنسيق مع بعض الدول الإقليمية والدولية الإبقاء على الرئيس السوري بشار الأسد لفترة طويلة”.

وأفادت المصادر بحسب الموقع  إلى أن “قرار واشنطن هذا جاء بعد مشاورات عميقة في مجلس الأمن القومي الذي اعتمد على معلومات من وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، تفيد إلى أن بقاء الأسد مفيد جدا لمنع تسلم الإسلاميين السلطة في حال انهار النظام، إضافة إلى إمكانية الاعتماد عليه في التخلص من جبهة “النصرة” على الحدود مع إسرائيل”.

وأكدت المصادر أن “واشنطن أبلغت طهران خلال لقاء جرى بين مساعدي وزير الخارجية الأمريكي “ويليام بيرنز” و”وندي شيرمان” مساعدي وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي” و”مجيد تخت روانتشي”، بحثا فيه البرنامج النووي بالإضافة إلى الملف السوري.

وربطت المصادر الدبلوماسية، بين اللقاء الأمريكي الإيراني ولقاء وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بنظيره الإيراني جواد ظريف في نيويورك على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتة إلى أن السعودية بدأت تتقارب مع طهران في إطار الحرب على الإرهاب، إلا أنهما مازالا على مسافة بعيدة.

وأشارت المصادر، إلى أن واشنطن تفكر في المستقبل الاعتماد على الجيش السوري في السيطرة على بعض المناطق التي يتركها “الدولة اللإسلامية”، إلا أنها تفضل عدم التواصل بشكل مباشر لعدم إزعاج المعارضة التي يقع على كاهلها مهام مواجهة التنظيم على الأرض.

ولمحت المصادر إلى “رفض النظام السوري المساهمة في مواجهة “الدولة” بريا”، مشيرة إلى أن النظام يرى في الابتعاد عن هذه المعركة الطويلة خيارا أنسب، مفضلا أن يتولى الجيش الحر والفصائل المقاتلة الأخرى هذه المهمة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: