«مدُّوا الأيادي لبيعة البغدادي»

نسخة من مطوية البنعلي «مدوا الأيادي لبيعة البغدادي»

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لمطوية قيل إنها وُزِّعت في الموصل بالعراق، كتبها البحريني المنتمي لداعش تركي البنعلي عنوانها «مدُّوا الأيادي لبيعة البغدادي»، داعياً فيها إلى مبايعة زعيم تنظيم «داعش» أبوبكر البغدادي.

ويأتي هذا الأمر، بعد أسابيع قليلة من تسجيل مرئي انتشر عبر موقع «يوتيوب» يظهره، متحدثاً في أحد المساجد التي يسيطر عليها المتطرفون، يدعو فيه لمبايعة زعيم تنظيم «داعش» المذكور.

والفيديو الذي لا تتجاوز مدته دقيقة وربع الدقيقة، أظهر البنعلي، واقفاً في مواجهة عدد من أتباع «داعش» في أحد المساجد، إذ تلا عليهم بيعة البغدادي، قائلاً فيها: «نبايع أمير المؤمنين وخليفة المسلمين أبا بكر إبراهيم بن عواد القرشي الهاشمي الحسيني على السمع والطاعة في العسر واليسر، وعلى أثره علينا، وعلى ألا ننازع الأمر أهله إلا أن نرى كفراً بواحاً عندنا فيه من الله مهان، والله على ما نقول شهيد».

وأعقب العبارة التي ألقاها البنعلي، أصوات التكبيرات من قبل الحضور.

يأتي ذلك بعد أسابيع من نقل حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، يقال إنه يعود لتركي البنعلي، خبر مقتل البحريني علي يوسف (23 عاماً)، في المعارك الدائرة في سورية، والذي قال عبر تغريدته: «أزف للأمة الإسلامية خبر استشهاد أبي حمزة البحريني مقبلاً غير مدبر». ودرج البنعلي عبر حسابه الذي يتابعه حالياً أكثر من 45 ألف مغرد، ويصف نفسه فيه بأنه «خادم العلم والعلماء أبوهمام بكر بن عبدالعزيز الأثري من جزيرة العرب (البحرين)»، بالترويج لتنظيم «داعش».

وتشير مواقع غير موثقة على الإنترنت أن البنعلي من مواليد العام (1404 هجرية/ 1984 ميلادية)، وأنه درس في إحدى المدارس الخاصة في البحرين قبل أن ينقل إلى إحدى المدارس الحكومية في المرحلة الثانوية، ومن ثم انتقل للدراسة الجامعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جرى ترحيله من هناك بسبب أفكاره وتوجهاته، ليغادر إلى بيروت ليكمل دراسته الجامعية ومن ثم يلتحق بوزارة التربية والتعليم معلماً في إحدى مدارس المحرق، غير أنه أقيل منها بسبب «منهجه ودعوته».

تركي البنعلي

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: