“داعش” يصدر “كتيبا” عن البغدادي

"داعش" يصدر "كتيبا" عن البغدادي

خليفة المسلمين”البغدادي”

قالت مصادر إسلامية في سوريا أن أنصار الدولة الإسلامية في العراق والشام أصدروا “كتيبا” يطالبون فيه المسلمين بمبايعة زعيمه أبو بكر البغدادي خليفة فيما يمثل استمرارا لحملة إقامة دولة الخلافة .

وذكرت المصادر أن هذا الكتيب الذي يوزعه أنصار الدولة الإسلامية على نطاق واسع على الإنترنت يمثل خطوة في حملة التنظيم لإقامة الخلافة وتعريف الناس بالبغدادي.

ويبدو أن الكتيب الذي صدر بعنوان “مدوا الأيادي لبيعة البغدادي” يقوم إلى حد كبير على أساس بيان أطول كتبه العام الماضي الشيخ تركي البنعلي وهو من الشخصيات الدينية البارزة في الدولة الإسلامية شارحا فيه أسباب أحقية البغدادي بمبايعة المؤمنين له.

ويخاطب الكتيب “من قاتل في سبيل الله ومازال يقاتل وبذل النفس والنفيس لدفع العدو الصائل. إلى أمراء الجماعات ورؤوس القبائل.”

ويتوجه الكتيب لهؤلاء بالسؤال “أما آن لكم أن تتكاتفوا مع إخوانكم؟ وتؤسسوا وتشيدوا دولتكم؟ فإن العدو قد اتحد لحربكم فاتحدوا لحربه وسار بأجناده إليكم فاقطعوا عليه دربه.”

ويشرح الكتيب انتساب البغدادي للرسول محمد ودراساته في الشريعة الإسلامية ويعدد انجازاته في ساحة القتال.

واستشهد الكتيب بآراء مجموعة من الائمة من بينهم محمد بن عبد الوهاب مؤسس المذهب الوهابي والذي يمثل تحالفه مع أسرة آل سعود الحاكمة في القرن الثامن عشر أساسا داعما للوضع السياسي في البلاد.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: