عواء الذئب أردوغان .. وصمت خيول الفرسان…

عندما تواجه عدوك فمن غير المعقول ان تحذره من الفخاخ التي تعترض طريقه ..ولايبدو حصيفا ان تنذره وتنبهه من الحفر والمهاوي التي سيلقى فيها حتفه ..

 بل ان فن الحرب منذ ان تصارع الانسان مع الانسان قام على استدراج الخصم الى قتال في ارض لاتناسب تكتيكاته او في توقيت لايلائمه ..او مفاجأته بالفخاخ والشراك.. 

واليوم يكثر قبضايات حزب العدالة والتنمية من التعبيرعن طموحاتهم باحياء المناطق العازلة في الشمال السوري في تكرار ممل لعنتريات زعيمهم السلطان اردوغان في بداية ماسمي ثورة سورية حتى كاد الرجل يفعل اكثر مما فعله الحريري الذي خلع سترته متحديا وظن البعض في كل مساء انه سيفيق صباحا ويجد اردوغان يصلي صباحا في المسجد الاموي قبل ان يوقع فرمانا بتعليق المشانق في ساحة المرجة للقيادة السورية مستذكرا جده جمال باشا السفاح ويتوجه بعدها  لتسليم رياض الشقفة مفاتيح قصر الشعب قبل ان يغادر “بمثل مااستقبل به من حفاوة وتقدير اخواني”.. ولكن صلاته لم تتم والمرجة بقيت لاهلها الدماشقة .. وقصر الشعب بقي فيه ساكنه .. اما المعارضة وشقفاتها فلاتزال هائمة على وجهها .. 

فهل نسدي النصيحة اليوم للاتراك ام نلزم الصمت ونحن نراهم يحمحمون ويزبدون ويتنكبون السيوف والرماح لرحلة صيد “منطقة عازلة”؟؟ليس من عادتي ان امتدح اردوغان ولكنني اليوم مضطر الى مدحه لأنه اثبت انه غير متهور في الحرب .. وهو بارع في اخفاء جبنه ووجله من الحرب الى حد مدهش .. وكذلك هو بارع في التراجعات والبهلوانيات العسكرية .. الرجل ليس عسكريا ولايعرف نكهة البارود في الخياشيم ولذلك يكثر من عسكرة خطاباته ولكن عند الجد والمواجة يبحث عمن يتقدم المعركة قبله ويختبئ في ثيابه او حتى في سرواله..وتبين ان الرجل لايخطو خطوة الا بغطاء الناتو وكل طموحه السابق كان ان يأتي الناتو ويساعده في احتلال سورية لكنه كان حريصا على ان يقول بانه صاحب القرار الشجاع والمبادرة الجسورة ويصل فاتحا بجهود غيره..

اليوم اريد ان اقول امنية غالية وعزيزة .. وهي ليست نصيحة اطلاقا:اتمنى من كل قلبي ان يغامر اردوغان بفرض منطقة عازلة وان يرسل جنوده الى داخل حزام سوري .. لانهم بدخولهم يكونون خارج الاراضي التركية وخارج غطاء ميثاق الناتو القائل بدفاع مشترك عن اراضي اي من الحلفاء .. والاراضي السورية لاتشملها هذه الفقرة طبعا .. عندها سيكون هنالك خبراء سوريون لهم باع  طويل في التعامل مع جنود احتلال في مناطق عازلة .. ونحن سادة القتال في مناطق عازلة وحرب العصابات

واسألوا اصدقاء اردوغان في اسرائيل … ولاأدري كم سيكون جذابا منظر جنازات الجنود الاتراك القادمة من المنطقة العازلة والجدل هو المهيمن على يوميات تركيا

نحن لم نخش جورج بوش وجيوشه في العراق ولم نعبآ بجنود اسرائيل وغضبها في جنوب لبنان في منطقتها العازلة .. بل انتصاراتنا كانت بسبب المناطق العازلة التي

كانت وبالا على جيوش الغزاة ومنصات لانتصاراتنا ..فهل يمنحنا اردوغان شرف منازلته في منطقة عازلة بدل اختبائه خلف طوروس اربع سنوات؟؟ 

 انا اعرف اردوغان انه متهور وقد يدخل ولو لايام للاستعراض لكنه لايجرؤ على اطالة المغامرة ..الا انه في لحظة الحسم يستفيق جبنه وحذره ويحجم وتذبل شجاعته وتنكسر فحولته ولاتنفعها اقوى فياغرا .. ونراه ويذهب في جولة استعراضية انسانية تنسيه عنترياته .. وتصريحات الاتراك كما يراها متابعون دقيقون هي استطلاع للرأي في المنطقة ورصد لردود الافعال ومحاولة لدراسة المزاج الشعبي والاقليمي ودعوة واستجداء للناتو ليسقيه شراب الشجاعة .. وهي شجاعة لاتليق بها الا كلمة تسول مذل ..

الاتراك يحتاجون لموافقة روسية ايرانية امريكية وغربية والى غياب النية السورية بالدفاع عن ارضهم وهي شروط تشبه شروط المشعوذين لنجاح تعويذاتهم مثل ايجاد خروف اعور برأس ابيض يطبخ لحمه مع لحم ديك قتله فأر ابيض فيزول السحر عن المسحور..

بالرغم من ان حلفاء سورية لم يترددوا في نصيحة الاتراك بعدم التهور وتحركت قطع السلاح النوعي دون ضجيج فان الصمت السوري هو مايزيد في ارباك الاتراك وحيرتهم .. فالسوريون يتابعون شؤونهم وحرب التطهير دون اكتراث ولم يبذلوا جهدا ديبلوماسيا لكتابة بيان تحذير او عتاب او تبريد او يطلبوا من مجلس بان كيمون ان يقلق .. صمت يشبه صمت الصياد الصبور الذي ينتظر دخول الذئب الى الحقل .. فمن يدري ربما كان ضرب الذئب وايلامه في بيتك هو ماقد يطرد بقية القطيع ويسكت العواء الذي طال..

اتمنى من كل قلبي ان يفعلها اردوغان .. ولكن هذا الجبان الماكر والافاق المحتال لن يحقق لي امنيتي وسيبقى يعوي خلف طوروس ويرسل ثعالبه وكلابه تنبح في ديارنا..

ارجوكم اقنعوه ان يهبط بنفسه ويظهر رجولته وعندها سنتركه يستنتج النصيحة التي بقيت صامتة .. ولاتقال للعدو  

بقلم نارام سرجون

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: