معلومات تربط سفينة الأسلحة اللبنانية التي احتجزتها السلطات الاسبانية الاسبوع الماضي بنائب من ١٤ اذار !

معلومات تربط سفينة الأسلحة اللبنانية بنائب من ١٤ اذار !

اسبانيا (آسيا) : أعلنت السلطات الإسبانية أنها احتجزت الأسبوع الماضي، في ميناء الجيراس بالقرب من مضيق جبل طارق، سفينة كانت في طريقها الى لبنان، وعلى متنها أسلحة أميركية الصنع. وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية “يوروبا” أن حرس الحدود الإسباني عثر في سيارات على متن سفينة الشحن على ١٠٠ قطعة سلاح ذات نوعية متطورة.
معلومات تربط سفينة الأسلحة اللبنانية بنائب من ١٤ اذار !
واكد مصدر في اجهزة الشرطة الاسبانية ان المعلومات الاميركية التي سلمتها الأف بي آي الى المخابرات الاسبانية هي التي اتاحت ايقاف السفينة بعدما خبأ البائعون بضاعتهم داخل عدد من السيارات المفترض انها مستعملة ومباعة الى تاجر في لبنان.

السلطات الاميركية بحسب المصدر راقبت عملية شراء الاسلحة وارادت الامساك بكل خيوط اللعبة فتركت عملائها يبيعون اسلحة فردية من مسدسات وبنادق على اعتبار انها طعم ستقوم بعدها الجهة التي اشترت الاسلحة من السوق الاميركية بطلب كميات جدية، لكن بعد عبور السفينة للأطلسي اقتنعت السلطات الاميركية بأن البائع والشاري ليسا ارهابيا وكل ما في الامر ان سوق الاسلحة الفردية في لبنان غير شرعية والطلب كبير على الاسلحة حاليا والحمولة بيعت بالكامل لنائب لبناني حليف للاميركيين لكنه يريد كميات من الاسلحة لتلبية زبائنه كونه تاجر سلاح معروف والبضاعة اميركية المنشأ صفقة جيدة بالنسبة له.

وكانت الحمولة المهربة، بحسب “يوروبا”، عبارة عن مسدسات و٣ رشاشات M١٦، بحسب صحيفة “ال موندو”. يذكر أن السفينة انطلقت من كاليفورنيا في طريقها الى بيروت عبر إسبانيا. وقد تمت العملية بالتعاون بين الجيش الإسباني والسلطات الأميركية.

وقالت مصادر عسكرية إسبانية إن المعلومات الأولية لم تشر الى ما إذا كانت هذه الأسلحة في طريقها الى “مجموعات إرهابية”، مؤكدة أن “التحقيقات لا تزال مستمرة”. وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن طاقم السفينة أجبر على البقاء في ميناء الجيراس.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: