ميليشيا الجيش الحر ينفي وصول الدفعة الأولى من مقاتلي المعارضة السورية إلى السعودية

الجيش الحر ينفي وصول الدفعة الأولى من مقاتلي المعارضة السورية إلى السعودية

ارهابيون في سوريا

نفى العقيد، هيثم عفيسي، نائب رئيس هيئة أركان “الجيش الحر”، ما تردد من أخبار حول وصول الدفعة الأولى من مقاتلي المعارضة السورية إلى المملكة العربية السعودية، لتلقي التدريبات العسكرية على أيدي ضباط سعوديين، وذلك في إطار الخطة الأميركية، الهادفة إلى تدريب خمسة آلاف من عناصر المعارضة السورية لمواجهة تنظيم “الدولة الاسلامية”.
جاء ذلك في تصريح  لوكالة الأناضول، الاثنين 29-9-2104، اعتبر فيه أن لا أساس لما جاء في تصريحات الناطق الرسمي باسم الجيش السوري الحر العقيد، مصطفى الفرحات، أمس، التي أعلن فيها أن الدفعة الأولى من مقاتلي الجيش السوري الحر، وصلت الى المملكة العربية السعودية لتلقي التدريبات العسكرية، بإشراف عدد من الضباط السعوديين المتقاعدين من “أصحاب الكفاءة”، حسب وصفه.
وأشار العفيسي أن الناطق الرسمي، استقى معلوماته من وسائل الإعلام، وليس هناك أي معلومات بخصوص تجهيز وإعداد عناصر من قوات المعارضة، لتدريبهم في إطار الخطة الأميركية، القاضية بتدريب مقاتلين من المعارضة.
وفي نفس السياق، أكد ضابط كبير في المجالس العسكرية للجيش الحر، رفض الكشف عن اسمه، نفيه التام لما قاله الناطق باسم الجيش الحر، مشيراً إلى أنه لم يجر إلى الآن أي تنسيق مع الولايات المتحدة وسواها، بخصوص إرسال مقاتلين لتلقي التدريبات العسكرية في المملكة العربية السعودية، بينما هناك تحضيرات للوائح الدفعة الأولى من المقاتلين، وسيتم وضعها بعد عيد الأضحى القادم.
وكان عدد من المسؤولين في الإدارة الأميركية، أكدوا مؤخراً موافقة المملكة العربية السعودية على استضافة معسكرات لتدريب مقاتلين “معتدلين” من المعارضة السورية، في خطة لتدريب 5000 مقاتل، وذلك إطار استراتيجية الرئيس الأميركي “باراك أوباما” لمحاربة عناصر “الدولة الاسلامية”.
يذكر أن الولايات المتحدة، ودول أخرى حليفة لها، بدأت بشن غارات جوية في سوريا، منذ 23 من الشهر الجاري، على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية، الذي يسيطر على مساحات في شرق سوريا وشمالها، فضلاً عن سيطرته على مناطق واسعة في العراق.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: