السجين طويل الآمد لدى«داعش» يهاجم أوباما ويفضح الجيش الحر في سوريا بفيديو جديد

السجين طويل الآمد لدى«داعش» يهاجم أوباما ويفضح الجيش الحر في سوريا بفيديو جديد

مدة مقطع الفيديو الجديد الذي ظهر فيه الرهيبة البريطاني “جون كانتلي” نحو 5 دقاق، في ثالث تسجيل مصور له نشره التنظيم المسلح على موقعه، بعد فيديو “أعيروني آذانكم” .

وهذه المرة هاجم الصحفي كانتلي بالمقطع سياسة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” واصفا نفسه “بالسجين طويل الآمد للدولة الإسلامية”بينما يقرأ من كلمة معدة مسبقا تنتقد السياسة العسكرية “التي لا يمكن التنبؤ ‏بها بشكل مخيب للآمال” للرئيس الأمريكي باراك أوباما ،وساخرا منه إذ قال :”متى ستبدأ حرب الخليج الثالثة ومامدتها لم يتم ذكره”، مهاجماً خطط التحالف باستخدام القوات العراقية والمتمردين السوريين لقتال ‏داعش، كما انتقد الجيش السوري الحر، مؤكدا وفق قوله إن “الجيش السوري الحر أثبت أنه قوة قتالية غير منضبطة، فاسدة وضعيفة، منح الجيش السوري الحر 500 مليون دولار حالياً هو خطوة لا هدف منها”، مضيفاً “لا تهتموا لحقيقة ان الجيش السوري الحر يقوم ببيع الأسلحة التي يمنحه إياها الغرب لتجار أسلحة ومهربين، وغالبيته يصل في النهاية الى أيدي الدولة الإسلامية”.

كانتلي قال أيضاً ان تنظيم الدولة الإسلامية ليس مسؤولاً عن ذبح المسيحيين والأيزيديين في العراق وأنه لا يعتبر الشيعة إسلاماً.

وأنهى الصحافي البريطاني مقطع الفيديو بقوله “بالنسبة لهم، فإن تنظيم الدولة الإسلامية يرحب بمقابلة جيش أوباما الموجود قيد الإنشاء. انضموا إلي مرة اخرى في الحلقة القادمة”.

‏ ولم يلمح كانتلي إلى قرار بريطانيا بالانضمام إلى الحرب على داعش في العراق، مما يؤكد ‏أن التسجيل تم تصويره قبل يوم الجمعة الماضي، وصدور قرار من مجلس العموم باشتراك ‏بريطانيا في الضربات الجوية على التنظيم في العراق.‏

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: