مصرع ارهابيان سعوديان بداعش احدهما الشمري “مهندس الزيجات” بسورية

قضى مسلحان سعوديان في صفوف تنظيم داعش، أحدهما عبدالرحمن الغازي الشمري (25 عاماً)، وكنيته «أبولطفي الشمري»، والآخر يُكنى بأبي سفيان الحربي، إثر حادثة مرورية في محافظة حلب السورية.

واشتهر الشمري بكونه «مهندس الزيجات» في تنظيم داعش وانضم الشمري – بحسب أحد معارفه  وفق ما ذكرت  صحيفة” الحياة ” إلى صفوف داعش قبل بضعة أشهر، ويُعرف بأنه تطوّعَ بتزويج عناصر التنظيم، ومساعدة الجرحى.

وأوضح راكان المعزي، وهو أحد أصدقاء الشمري في الدراسة، أن الشمري أمضى أكثر من عام في سورية في خدمة جرحى داعش، وإعانة الارهابيين السعوديين في العراق وسورية على الزواج.

وكان تنظيم داعش أعلن إقامة صلاة الجنازة على مقاتليه السعوديين المذكورين، وبحسب الحياة فأن حادثة السير وقعت بين مدينتي منبج والباب في محافظة حلب. فيما أصيب سعوديان بإصابات «خطرة» في الحادثة نفسها. وقاتل أبوسفيان الحربي مع «الكتيبة الخضراء» التابعة لتنظيم القاعدة، قبل انضمامه إلى داعش أخيراً.

إلى ذلك، قضى الارهابي السعودي خالد فيحان السهلي، المكنى «أبوالوليد الجزراوي»، و«المعتصم السهلي»، في هجوم نفذه داعش على مدينة عين العرب (كوباني) (شمال شرقي سورية).

وكان السهلي، الذي ينحدر من مدينة المجمعة السعودية، انضم قبل إلى أشهر إلى جبهة النصرة، قبل أن يقاتل تحت لواء داعش أخيراً.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: