بالفيديو.. تركيا زوّدت “داعش” بالأسلحة واطلقت سجناء لتحرير رهائنها

بعد إطلاق سراح 49 ديبلوماسيًا تركيًا كانوا محتجزين لدى “داعش”، كشفت قناة تركية النقاب عن أنّ أنقرة قدّمت أسلحة وذخائر للتنظيم من أجل تحرير الرهائن.

وفي فيديو عرضته القناة، يظهر قطار محمل بالأسلحة والدبابات توجّه من تركيا نحو منطقة التل الأبيض حيث تدور معارك بين التنظيم والأكراد.

نقلت صحيفة “حرييت” التركية، اليوم الاثنين، عن مصادر أمنية تركية أن الرهائن الأتراك الـ 46 المحتجزين لدى داعش جرى إطلاقهم، يوم السبت الماضي، بعد مبادلتهم بـ 50 عنصراً من التنظيم من بينهم أفراد عائلة أحد القياديين فيه، وأن العملية “تحت الإشراف الكامل” لجهاز الاستخبارات التركي، وهو خبر رفضت الحكومة التعليق عليه.

وأضافت الصحيفة أم جماعة “لواء التوحيد”، المحسوبة على الاخوان المسلمين، كانت تحتجز عناصر من داعش وعددهم 50 شخصاً، وأنها وافقت بعد مفاوضات طويلة على الافراج عنهم. ومن بين هؤلاء أسرة أحد قياديي التنظيم ويدعى حاج بكر، الذي كان أُعلن  مقتله في كانون الثاني/يناير بعد معركة بين مجموعته واحدى وحدات الجيش السوري الحر.

واوضحت “حرييت” أن الرهائن الاتراك وصلوا الى الرقة (شمال سورية)، يوم الجمعة، إلا أن التنظيم التكفيري انتظر حتى الساعة الخامسة من صباح السبت للسماح لهم
بالرحيل عندما افرجت جماعة لواء التوحيد عن عناصره.

وقال مسؤول في الحكومة رفض الكشف عن هويته لوكالة “فرانس برس”: “لا نؤكد ولا ننفي حصول عملية مبادلة”. وفي وقت سابق، أجاب الرئيس رجب طيب اردوغان على سؤال حول الموضوع الاحد قائلاً: “ليس مهماً إذا حصلت مبادلة، الأهم هو أن (الرهائن) عادوا الى عائلاتهم”. واكتفت السلطات التركية بالتعليق بأنه تم الإفراج عنهم بفضل “عملية انقاذ سرية”.

الوكالات

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: