الاردن اعتقل 11 من “داعش” سورية اعترفوا بالتخطيط لـ “عمليات ارهابية”

الاردن اعتقل 11 من "داعش" سورية اعترفوا بالتخطيط لـ "عمليات ارهابية"

اعلن مصدر امني اردني رفيع المستوى الاحد 21-9-2104 اعتقال 11 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية اعترفوا اثناء التحقيقات معهم بالتخطيط لشن “عمليات ارهابية” داخل المملكة بهدف “اثارة الرعب والفوضى”.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن المصدر قوله ان “الاجهزة الامنية ألقت مؤخرا القبض على عدد من العناصر التكفيرية المرتبطة بتنظيم “داعش” الارهابي”، مشيرا الى “ايداع 11 عنصرا لغاية الان”.

واوضح ان “هذه العناصر اعترفت بارتباطها بقيادات تنظيم “داعش” في سوريا وانهم مكلفون بتنفيذ عمليات ارهابية على الساحة الاردنية تستهدف عددا من المصالح الحيوية بهدف بث الرعب في صفوف المدنيين واثارة الفوضى في الاردن تمهيدا لمخططات مستقبلية تنوي قيادة تنظيم داعش في الاردن”.

واضاف ان “احد عناصر التنظيم الارهابي والذي يقطن في بلدة في شمال المملكة انفجر منزله اثناء عملية تصنيع المتفجرات”.

واكد المصدر ان “التحقيقات لا تزال جارية” مع عناصر هذا التنظيم.

وكان مصدر قضائي اردني صرح لوكالة فرانس برس الاربعاء بان مدعي عام محكمة امن الدولة احال ثمانية اردنيين على المحكمة بتهمة استخدام الانترنت للترويج لتنظيم الدولة الاسلامية.

واكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الثلاثاء “دعم ومساندة الأردن للجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الارهاب والتصدي للتطرف حماية للمصالح الوطنية الأردنية العليا”.

وقال الملك خلال لقائه عددا من القيادات الدينية والشخصيات ان “المملكة تدعم الائتلاف الإقليمي والدولي وتقيم البدائل للمساهمة والمساعدة في محاربة هذه التنظيمات الإرهابية”.

واضاف “نعمل لمحاصرة الإرهاب والمتطرفين ومن يناصرهم وتجفيف مصادر تمويلهم ونوظف كل طاقاتنا وإمكاناتنا للتصدي لمخاطر تقسيم الدول التي تتعرض لصراعات ونزاعات في منطقتنا وذلك حماية لها وحفاظا على مكوناتها ووحدة اراضيها”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: