بعد خيانة المصري..”شورى المجاهدين” يسترد البوكمال

سوريا (آسيا): أعلن مجلس شورى المجاهدين في دير الزور استعادته السيطرة على البوكمال من تنظيم الدولة الإسلامية، وقالت مصادر إعلامية أن “البوكمال أصبحت خالية من داعش بإستثناء أطرافٌ بسيطة “.
بعد خيانة المصري.."شورى المجاهدين" يسترد البوكمال
وكان مجلس شورى المجاهدين في البوكمال وجّه نداء الى الفصائل التي أعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام لتسليم سلاحهم حقنا للدماء، وأتت هذه الدعوة في سياق التحضير لعملية تطهير البوكمال من تنظيم “داعش” الذي كان اعلن قبل ايام قليلة عن سيطرته على المدينة إثر مبايعة زعيم جبهة النصرة ابو يوسف المصري في دير الزور لقائد الدولة العسكري عمر الشيشاني”.

ميدانياً افادت مصادر شورى المجاهدين عن اشتباكات عنيفة عند الهيئة الشرعية والفنية باﻻسلحة الثقيلة والمتوسطة واصوات اﻻنفجارات تهز المدينة البوكمال، كما تم الحديث عن اشتباكات هي الأعنف بين المبايعين من جبهة النصرة ولواء عمر المختار قرب مدرسة النسوي، وفي وقت سابق أفادت معلومات عن إستهداف مسلحي الشورى لتنظيم داعش بقذائف الهاون من عيار ١٢٠ مم وتحقيق اصابات مباشرة في قرية الطكيحي”.

كما يأتي ذلك على وقع الإتهامات التي وجهها أحد قادة النصرة أبو أسامة العدني للمنشقين عن الجبهة في البوكمال وعلى رأسهم أبو يوسف المصري وأبو أحمد بأنهم قد خانوا وغدروا وباعوا دينهم وشرفهم ودماء الشهداء وبايعوا دولة الخوارج”، مؤكداً أن “مجاهدي جبهة النصرة في ريف البوكمال على العهد والبيعة لأمير تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الشام الفاتح أبو محمد الجولاني”.

في وقت سابق وبينما تحدثت معلومات عن فرار قائد “داعش” في البوكمال فراس السلمان إلى العراق متخفيا بسيارة أجرة تاركا جنوده يلاقون مصيرهم الأسود، أعلن مجلس شورى المجاهدين حظرا التجوال داخل مدينة البوكمال، وقام بنصب الحواجز في إطار سعيه لتطهير المدينة من عناصر داعش”.

كما أشارت مصادر الى أن مقاتلي كتائب عبدالله بن الزبير رفضوا مبلغ ٥ مليون من تنظيم “داعش” لقاء مناصرتهم له، كما رفض أهالي خشام مناصرة تنظيم الدول بوصفه خوارج عن الإسلام، وتحدثت مصادر عن معارك بين أسود الشرقية التابعين لجبهة النصرة ومسلحي “داعش” الذي سقط بينهم عدد من القتلى في المعارك التي دارت بمحيط الشحيل”.

وبعد نشر صورة قائد النصرة “سابقا” في البوكمال أبو يوسف المصري الذمتهم بخيانة النصرة مصافحا عمر الشيشاني أعلنت وسائل إعلام المعارضة الخميس الفائت، أن مدينة البوكمال الحدودية مع العراق لاتزال تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية، ولم يدخلها أي من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، وبالتالي لا صحة للأنباء التي نشرتها بعض وسائل الإعلام.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: