بالفيديو : عشرات المسلحين يسلمون أنفسهم للجيش السوري في القلمون


 افادت مراسلة قناة العالم في دمشق في سوريا ان الجيش السوري سيطر على تلال استراتيجية في جرود القلمون شمال غرب العاصمة دمشق، بالقرب من الحدود اللبنانية مجبرا مسلحي “جبهة النصرة” على التراجع باتجاه رنكوس وعسال الورد. كما تمكن الجيش من اقتحام بلدة الطيبة بالغوطة الغربية بريف دمشق واستعاد بعض الأحياء فيها، فيما اندلع قتال بين مقاتلين من داعش وما يسمى “جيش الاسلام” بالغوطة الشرقية.

معركة القلمون 2 كما اُطلق عليها، تشتعل في شمال غرب دمشق، ويتقدم الجيش السوري بعمليه التفافيه في الجرود الواقعه بين الطفيل وحوش عرب، ويسيطر على بعض التلال الاستراتيجيه، مجبرا مسلحي “جبهه النصره” على الانكفاء والتراجع باتجاه رنكوس وجرود عسال الورد.

وكانت تحركاتهم هدفا سهلا للمدفعيه السوريه، التي بدورها استهدفت معاقل المسلحين المختبئين في مغاور جرود راس المعره وفليطه والطفيل.

عشرات المسلحين سلموا انفسهم في الساعات القليله الماضيه، بينما هرب عدد اخر باتجاه عرسال والزبداني، حسب المصادر العسكريه.

وقال مصدر عسكري لقناة العالم الاخبارية الاحد : لدينامعلومات بان المجموعات المسلحة تتقاتنل فيما بينها من اجل القيادة وتقسيم الاموال، وجميع المجموعات المسلحة، فيكافة الاراضي السورية مخترقة.

الخلافات بين تنظيم مايعرف بداعش والجبهه الاسلاميه تمددت حتى وصلت الى الغوطه الشرقيه في ريف العاصمة، بيان اشبه بـ”اعلان حرب” على تنظيم داعش من الفصيل الاقوى في الجبهه “جيشُ الاسلام”.

ويأتي ذلك بعد قيام الاول باغتيال المنشق عن التنظيم، انس قويدر في زملكا، في ظل ضرب تجمعات المسلحين في دوما وبساتين الطباخة في المليحة، تزامنا مع سلسله عمليات مركزة في جوبر، اسفرت عن مقتل عدد من مسلحي”جيش الاسلام”.

وقال مصدرعسكري لمراسلتنا : عناصرنا متواجدون على الحفرات والطلاقيات والابنية والقناصات وكل شيئ، ويتم رصدهم يوميا، ويقتل منهم يوميا باعداد كبيرة بينهم قياداتهم، وتنهار معنوياتهم اكثر كل يوم.

وفي الغوطة الغربية وحدات الجيش مدعومة بتمهيد ناري، تمكنت من اقتحام بلدة الطيبة التي كان قد نزح عنها المدنيون قبل ايام، واستعادت عددا من الابنية التي يتحصن بداخلها مسلحو جبهة النصرة والجيش الحر، حيث تدور اشتباكات عنيفة تزامنا مع طوق عسكري محكم يفرضه الجيش على بلدة المقيلبية بغية استعادتها من المسلحين.

شاهد الفيديو

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: