«داعش» يوقع عقود مع الأتراك للجهاد في سوريا

مقاتلون من داعش


كشفت صحيفة “طرف” التركية أن تنظيم “داعش” يعمل على تأمين مقاتلين من المدن التركية من خلال توزيع نشرات وطلبات ورقية تتضمن السيرة الذاتية للأشخاص الذين يراجعونه للانضمام إلى صفوفه.

وبحسب الصحيفة فإن “داعش” يدرس وضع الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إليه تحت مسمى “الجهاد” في سوريا ويتعاقد مع الذين يوافق على انضمامهم إلى صفوفه وينقل هؤلاء إلى مدينة الريحانية بشكل جماعي ومن ثم إلى سوريا لتلقي تدريب لمدة 6 أشهر هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقاتلين يتحملون مسؤولية الانضمام إلى التنظيم ويتعهدون بعدم تحميل أي مسؤولية له من خلال التوقيع على “عقد”.

صحيفة “طرف” التركية أردفت إلى أن “داعش” يكثف أعمال تأمين الأعضاء في مدن اسطنبول وأنقرة وكونيا حيث يوكل شخصا يطلق عليه اسم “القاضي” في المدن الثلاث ليؤمن عناصر له.

وبينت الصحيفة أن مسؤولي “داعش” في هذه المدن يعقدون الاجتماعات بهدف الترويج له ويوزعون النشرات لتقديم المعلومات عنه حيث يتم دعوة الشباب لـ “الجهاد” خلال هذه الاجتماعات ويطلب التنظيم من هؤلاء تقديم لمحة عن سيرتهم الذاتية ويجري بحثا قصيرا عن وضعهم وعلاقاتهم وفقا لسيرتهم الذاتية.

وبينت الصحيفة أن التنظيم يستهدف من خلال هذه الإجراءات التي يتخذها قبل إرسال الإرهابيين إلى سوريا تحميلهم مسؤولية الانضمام إليه “بهدف منع أهلهم من المطالبة بأي شيء في حال قتلوا”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: