بعد سوريا .. قطر ترسل الجهاديين إلى العراق

كشفت وثيقة صادرة من السفارة القطرية في العاصمة المغربية الرباط، أنها إستطاعت تجهيز نحو 1800 متطوع من دول المغرب العربي وشمال أفريقيا للقتال في العراق في صفوف تنظيم “داعش”.

وأكدت الوثيقة التي حملت توقيع القائم بأعمال السفارة القطرية في المغرب، “نايف عبد الله العمادي”، أن العناصر المتطوعين تم إنتهاء تدريباتهم العسكرية والقتالية والتعامل مع الأسلحة الثقيلة خصوصاً في معسكرات “الزنتان وبني غازي والزاوية ومصراته” في ليبيا.

واقترح القائم بالأعمال القطري في المغرب على حكومة بلاده إرسال هؤلاء الإرهابيين على شكل ثلاث دفعات عبر الموانئ الليبية إلى تركيا ومن ثم الدخول الى العراق عبر إقليم كردستان. ولفت المسؤول القطري أن هذه المجموعات ستكون جاهزة بحلول الأسبوع المقبل، وقال نطالب بضرورة الإسراع للتنسيق مع الجانب التركي لاستقبال المقاتلين في الميناء المناسب وإعلامنا بالمواعيد التي ترونها مناسبة لإرسال تلك المجموعات.

يشار إلى أن العراق يشهد تدهورا أمنيا ملحوظا دفع برئيس الوزراء نوري المالكي إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: