اوباما ينعى المعارضة السورية…أيام الجربا المعدودة!


سوريا (آسيا) : رأى مصدر في الإئتلاف السوري المعارض ان التصريح الذي أطلقه باراك اوباما الرئيس الأميركي بخصوص موضوع تسليح المعارضة السورية، قضى على إمكانية قيادة الجربا او مقربين منه للمعارضة السورية في الفترة القادمة.
اوباما ينعى المعارضة السورية...أيام الجربا المعدودة!

وعلى بعد ايام من انتخاب رئيس جديد للائتلاف، يبدو ان تيار الجربا قد يخرج صفر اليدين، بعد إعلان الرئيس الأميركي عدم وجود معارضة معتدلة قادرة على الحاق الهزيمة بالنظام السوري.

المصدر تساءل: كيف سيواجه الجربا المعارضين بعد حديث الرئيس الأميركي، خصوصا ان رئيس الإئتلاف كان قد اسر لعدد من اعضاء الإئتلاف عقب عودته من واشنطن ولقائه بأوباما، “ان الأخير اكد انه بصدد مد مقاتلي المعارضة بأسلحة نوعية من شأنها تسريع وتيرة إسقاط النظام”.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن في مقابلة تلفزيونية “أنه لا توجد معارضة معتدلة داخل سوريا قادرة على هزيمة بشار الأسد”، مشيرا “إلى إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام استغل حدوث فراغ في السلطة في سوريا لجمع الأسلحة والموارد وتوسيع سلطته وقوته على الأرض”.

اوباما أكد ان “فكرة وجود قوة سورية معتدلة جاهزة لهزيمة الأسد ليست صحيحة والتالي، فإنه بكل الأحوال الفراغ سيكون موجودا”، كاشفا “ان أن إدراته استهلكت وقتا كبيرا في العمل مع المعارضة السورية المعتدلة، ولكن وجود معارضة مثل هذه قادرة على الإطاحة ببشار يبدو امر غير واقعي”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: