بريطانيا تحظر “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” إلى جانب “داعش”؟!

بريطانيا تحظر

أعلنت بريطانية أمس الاثنين أنها حظرت خمسة تنظيمات من بينها “الجيهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة”، و”الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش). بموجب قانون الإرهاب.

وأكد وزير الهجرة البريطانية «جيمس بروكنشير» أمام مجلس العموم البريطاني، أن التنظيمات الأربعة الأخرى التي حظرت بموجب “قانون الإرهاب”، تشمل كلاً من “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، وحزب جبهة التحرير الثورية التركي، وكتيبة الكوثر وكتائب عبدالله عزام، بما فيها سرايا زياد الجراح”.

وأضاف الوزير البريطاني، أن حظر “التنظيمات الإرهابية”، يعني أن الانتماء إليها أو إعلان دعمها أصبح يمثل جريمة يعاقب عليها القانون البريطاني.

ويأتي حظر “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة”، كما يعتقد المتابعون، بسبب موقفها من الأزمة السورية بعكس مافعلت حماس التي ثبت ضلوعها بنسبة كبيرة فيما يحدث في سوريا، من خلال عناصرها وقياداتها “العسكريين” الذين يقاتلون إلى جانب الميليشيات المسلحة أو التخطيط لهم ومساعدتهم في حفر الانفاق.

كما يأتي بعد يومين على اختطاف ثلاث شبان إسرائيليين في مدينة الخليل الفلسطينية، حيث أعلنت “داعش” في بيان لها تبنيها للعملية في سياق ما أسمته “تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية”، فيما اتهم نتنياهو “حماس” بالوقوف وراء عملية الاختطاف، ومحمّلاً الرئيس الفلسطيني المسؤولية الكاملة حول العملية التي أعادت الكيان الصهيوني إلى “عمليات تبادل الأسرى” كما حدث سابقاً عندم اختطفت المقاومة الفلسطينية الجندي الإسرائيلي “شاليط”، وكما فعلت وتفعل المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: