التحقيقات تكشف سيناريوين في محاولة إغتيال بري

لبنان (آسيا): في جديد التحقيقات بالمخطط الذي تم الكشف عنه والذي كان يهدف لإغتيال رئيس مجلس النواب نبيه بري أفادت مصادر بأنه باتت بحوزة القوى الامنية صوراً لرجلين هما ضمن المخططين لاغتيال بري.
التحقيقات تكشف  سيناريوين في محاولة إغتيال بري
وكشفت المصادر ان التحقيقات الامنية في محاولة اغتيال بري في شباط الفائت، بيّنت ان المخططين كانوا قد وصلوا الى مرحلة متقدمة من المراقبة والاختبارات، قبل أن تُكشف خيوط المحاولة.

ووفق التحقيقات فإن أحد الاشخاص الذين كلفوا بمراقبة مداخل عين التنية، لتحديد نقاط الضعف في إجراءات الأمن والحماية، “تمكن من الوصول سيراً على الأقدام الى نقطة قريبة جداً من المقر”.

وفي المرحلة الاستطلاعية، تمكن شخص آخر من أن يقود دراجة نارية بذريعة انه “دليفري” وان يتجاوز الحواجز الأمنية والوصول الى محيط مقر بري في عين التنية، في إطار استطلاع المدى الجغرافي الذي يمكن أن تبلغه الدراجة النارية إذا تقرر استخدامها لاقتحام المكان.

كما تشير المصادر الى ان التحقيقات الامنية أفضت الى الكشف عن سيناريوين جرى وضعهما لعملية الاغتيال. الاول يقضي بتفجير سيارتين مفخختين، الواحدة تلو الأخرى، لتحطيم خط الدفاع عن مقر إقامة بري.

على ان يتم “تمهيد الطريق امام تقدم سيارة ثالثة مفخخة كان ينوي سائقها تفجيرها في باحة المقر مباشرة”.

السيناريو الثاني وفق المصادر  يقوم على “هجوم تمهيدي بواسطة قرابة سبع دراجات نارية يقودها انتحاريون مزنرون بأحزمة ناسفة لتدمير الحواجز والعوائق المنتشرة في محيط المكان”.

وبهذه الطريقة يُفتح الطريق امام سيارتين مفخختين أولى تقتحم أسوار المقر، وثانية تلحق بها وتنفجر بسائقها في الباحة الداخلية.

وأفادت ان كاميرات المراقبة في محيط عين التينة التقطت صورتي الشخص الراجل وسائق الدراجة النارية، وتم تسليم الأشرطة الى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي.

يُذكر ان معلومات صحافية كانت قد أفادت في شباط الفائت ان الموقوف محمود أبو علفا الذي ينتمي إلى “كتائب عبدالله عزام”، اعترف أنه كان يخطط لمحاولة اغتيال بري، وكشف خلال التحقيقات في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي ان أشخاصاً كانوا يتولون مراقبة كل مداخل عين التينة في بيروت، وبعض النقاط الحساسة التي يتردد عليها بري.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: