احتجاجاً على سياستهما كادري.. “العربية” و”العربية الحدث” السعوديتين في العراق تستقيلان!

احتجاجاً على سياستهما..

في خطوة مفاجئة، تقدم كل من كادري قناتي استقالاتهم احتجاجاً على سياسة القناتين.

 وأفاد موقع “السومرية نيوز” أمس أنّ قناة العراقية قالت في خبر عاجل: إن كوادر مكتب قناتي العربية والعربية الحدث في بغداد، قدموا استقالاتهم بشكل جماعي احتجاجاً على سياسة القناتين ونهجهما غير الحيادي”.

هذا ولم تؤثر الفبركة الإعلامية التي انتهجتها بعض الفضائيات العربية والمحلية من خلال تغطيتها المشوهة للأحداث الجارية في العراق في إحباط الروح المعنوية لمقاتلي الجيش العراقي في ساحات المعركة ضد جماعة “داعش” الإرهابية، إذ فشلت وسائل الإعلام المغرضة في خلق صورة جديدة لا تمت للواقع بصلة للمعارك الجارية بين القوات الأمنية والتنظيمات الإرهابية التي تكبدت خسائر جسيمة.

هذا وتستمر حملات التطويع للشباب العراقي في مختلف المحافظات العراقية، واستجابة لأمر المرجعية الدينية العليا وإعلانها الجهاد الكفائي في حمل السلاح  دفاعا عن الأرض والمقدسات، تتواصل في العديد من المدن عملية تطوع الأهالي وخصوصا من فئة الشباب للدفاع عن المدن العراقية التي استولت عليها الجماعات الإرهابية.

ناشد المرجع الديني الأعلى آية الله السيد علي السيستاني، المواطنين بالابتعاد عن أي تصرف بتوجه قومي أو طائفي يسيء الى وحدة النسيج الوطني، فيما شدد على ضرورة اجتناب المظاهر المسلحة خارج القانون، مطالباً الجهات الرسمية بمنعها. ونقل موقع “السومرية نيوز” عن السيستاني في بيان صدر عن مكتبه: أن على جميع المواطنين ولاسيما في المناطق المختلطة أن يكونوا بأعلى درجات ضبط النفس في هذه الظروف الحرجة، مشدداً على ضرورة  أن يعملوا على ما يشدّ من أواصر الألفة والمحبة بين مختلف مكوّناتهم”.

وناشد السيستاني المواطنين بـالابتعاد عن أيّ تصرف ذي توجه قومي أو طائفي يسيء الى وحدة النسيج الوطني للشعب العراقي”، مطالبا بـ”اجتناب المظاهر المسلحة خارج الأطر القانونية”، ودعا الجهات الرسمية ذات العلاقة الى “اتخاذ الإجراءات اللازمة للمنع منها”.

من جانب أخر، طالب السيستاني بعض القنوات التي تضع صورته باستبدالها بالعلم العراقي

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: