اتحاد علماء المسلمين برئاسة القرضاوي: ما يحدث في العراق ثورة شعبية؟!هل يوجد ثورة في العالم تذبح الشعب الذي قامت من اجله حسب ادعائها!

القرضاوي مفتي الأخوان والشيطان

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة القرضاوي يعتبر سيطرة “داعش” على الموصل “ثورة شعبية”، ويحمل حكومة المالكي مسؤولية ما وصل إليه العراق، ورئيس جماعة علماء العراق ينتقد بيان الاتحاد ويعتبر ذلك “أمراً مغايراً للحقيقة”.

اعتبر الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة الشيخ يوسف القرضاوي سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” على عدد من المناطق في العراق “ثورة شعبية”.

وقال الاتحاد في بيان وقعه القرضاوي “إن ما يحدث من انهيار شامل ٍلقوى العسكر والأمن والشرطة في العراق لم يأت من فراغ، ولا يمكن أن يفسر إلا على أنه جاء بسبب ثورة ٍشعبية، كما دعا العراقيين جميعاً إلى الإسراع بتأليف “حكومة وحدةٍ وطنية”، محملاً حكومة نوري المالكي المسؤولية عما وصل إليه العراق.

من جهته رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا أكد قيام “داعش” باغتصاب النساء وسرقة الأموال عند دخول الموصل، كما رد على بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقوله “إن اعتبار ما جرى ثورة شعبية أمر مغاير للحقيقة”.

وقال الملا للميادين إن ما حصل في العراق “هو خيانة قام بها محافظ الموصل وبعض العسكريين”، معتبراً أن “التطوع لمقاتلة داعش يتم في المناطق السنية والشيعية على السواء.. وأن هناك استجابة واسعة لدعوتنا لحمل السلاح إلى جانب الجيش”، كما أكد وجود اتصالات مع عدد من العلماء الكبار لاتخاذ موقف موحد ضد “الدواعش”.

وختم بالقول “دماؤنا تنزف شيعة وسنة لأجل العراق والشعب العراقي”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: