فلتدين آل سعود اعمال « داعش» الارهابیة

الاخبار الواردة عن العراق تحدثت بأن مسلحو جماعة  بما تسمي داعش   ضمن عملية هجموم واسعة تمكنت من السيطرة على اجزاء واسعة من المحافظات العراقية الغربية و اخر الاخبار افادت عن سيطرتهم على مصفى بيجي أكبر مصافي العراق في محافظة صلاح الدين غربي العراق .

الصور المنشورة حول عمليات هذه الجماعة الارهابية المسلحة و الاخبار التي  تفيد عن نزوح  الاف العوائل في المدن التي سيطرت عليها اظهرت بأن هذه الجماعة ليس فقط أنها لم تعمل وفق الموازين الاسلامية فحسب بل باقترافها ابشع عملیات القتل توجه ضربة كبيرة للوحدة الاسلامية .

كان نبأ عمليات داعش في  مختلف المناطق في العراق لاقي ردود افعال مختلفة و العديد من البلدان في العالم منها الولايات المتحدة الامريكية ادانت هذه الجماعة الارهابية واعلنت بدعمها للحكومة العراقية.

كما ايضًا نوع  تعامل هذه الجماعة مع الناس والتي نشرتها وسائل الاعلام في العالم زاد من الاستياء العام لهذه الجماعة .

إن عدم اعلان  موقفًا متناسبًا تجاه هذه الجماعة التي لم  يكن بائناً من يدعمها و تقوم باقتراف مختلف الجرائم  يعتبر دعمًا لها  من وجهة نظر الرأي العام.

الشعب  بعد الاخفاقات و الهزائم التي منيت بها آل سعود في سياستها الخارجية  يشعر بضرورة اتخاذ مواقف  واضحة ومبدئية  تجاه الاحداث العالمية.

الدعم الذي قدمته سابقًا و تقدمه  آل سعود للجماعات الاسلامية التي عاثت بالارض فسادًا في مختلف البلدان في المنطقة خلقت من السياسة الخارجية السعودية صورة دموية

انعكست على نظرة العالم تجاه السعودية باكملها ما تستدعي أن تقوم السلطات باعادة النظر في ما يخططون و ينفذون في سياستهم الخارجية.

فاذا كانت السلطات تترصد الفرصة لتحسين صورتها عالميًا فلتقم بادانة  ارهاب جماعة داعش و ما تقوم به من انتهاكات و افعال بربرية في العراق.

لكن نشير ونؤكد أن الادانة إن حصلت فهي لم تكن كل شيئ وأنما ينبغي أن تترجم الى افعال.

ياترى هل آل سعود مستعدة  لذلك؟

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: