تنظيم بديل عن”ائتلاف الجربا”.. «المعارضة» انقسام على انقسام

هيثم المالح المتخلف


أعلن القيادي في “الائتلاف” هيثم المالح عن قرب تشكيل تجمع معارض يكون بديلاً عن “الائتلاف”، في خطوة اعتبرها المراقبون انقساماً ونكسة جديدة لـ “المعارضة السورية”.

وذكر المالح على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن “تجمعاً وطنياً بديلا عن الائتلاف سيظهر قريباً، وسيكون أكثر تأثيراً على الأرض”، وأعرب عن أمله وقناعته بأن “الائتلاف سيندمج بهذا التجمع لا العكس”، وتمنى أن “يكون هذا التجمع الجديد على قدر المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتق أعضائه”.

وبحسب ماذكرت مصادر إعلامية فإن هيئة سياسية جديدة سيتم تشكيلها قريباً تحمل اسم “المؤتمر الوطني السوري العام لاستقلال القرار الوطني”، وتستعد هذه الهيئة الجديدة لعقد مؤتمرها التأسيسي قريباً، وهي تضم شخصيات من “الائتلاف” ومن خارجه.

و دافع المالح عن فكرة تأسيس التجمع الجديد بدلاً عن “الائتلاف”.

وعلى صفحته في “فيسبوك”، كتب: “الشتم والسباب لا يحل أي مشكلة”. وجاء تعليق المالح، بعد شتائم وانتقادات حادة اللهجة من التنسيقيات والأطراف المعارضة، حفلت بها صفحته بعد إعلانه عن قرب ظهور التجمع الجديد للمعارضة.

وركزت الانتقادات على جدوى تشكيل تجمع جديد للمعارضة في ظل وجود “الائتلاف”، وأن هذا التجمع سيزيد من حالة الانقسام والتشتت في صفوف “المعارضة” المدعومة من جهات عربية ودولية وتعاني من ضعف في التنظيم.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: