وفد الجالية السورية في الكويت يصل دمشق: لن يمنعنا شيء من الانتخاب

وصل وفد من الجالية السورية في الكويت إلى مطار دمشق الدولي، للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وبلغ عدد أعضاء الوفد 22 مغترباً ضموا رجالا ونساءا قدموا من الكويت إلى سوريا مع اقتراب توقيت الاستحقاق الإنتخابي، وبعضهم عمد إلى الحصول على إجازاتهم السنوية في هذا الوقت للإدلاء بأصواتهم من ضمن ما أكدوا أنه “حقهم الدستوري الذي لن يتنازلوا عنه رغم منعهم في المغترب”.

وبحسب أعضاء الوفد، فإن الرسالة التي يبعثون بها من خلال القدوم إلى سوريا، والموجهة إلى العالم، أن “السوريون هم أٍياد قراراتهم ولن يستطيع أحد منعهم من ممارسة الانتخابات والإدلاء بصوتهم لمرشحهم الذي رأوا أنه المناسب”.

الدكتور وائل ناصر منسق الوفد ومسؤول العلاقات العامة للجالية السورية في الكويت قال بأن الثالث من حزيران سيكون موعدا استثنائيا للسوريين وستكون المشاركة فيه كبيرة جدا، حيث ستصل أربعة طائرات من الكويت فقط تقل مغتربين سوريين وسيقومون بالتصويت والعودة إلى الكويت فورا نظرا لعدم تمكنهم من التغيب عن عملهم لأكثر من يوم.

وأوضح الناصر أن الوفد الحالي الذي وصل إلى دمشق سيقوم بعدة فعاليات ريثما يحين موعد الانتخابات، حيث سيقوم بزيارة إلى المشافي للاطمئنان على جرحى الجيش العربي السوري إضافة لمقابلة شخصيات سورية.

كما أكد الناصر على أن المشاركة للجالية السورية في الكويت كانت لتناهز المشاركة في لبنان لو أنهم سمحوا بالانتخاب في الكويت، ولكن وحتى مع إغلاق السفارة، فإن ذلك لن يمنعهم من ممارسة التصويت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: