بالصور خلافات آل سعود تصل شبكات التواصل الإجتماعي

عبدالله الخرفان


التعيينات و الإعفاءات الأخيرة في المملكة العربية السعودية أثارت إختلافا واسعا بين الأسرة الحاكمة لدرجة أن أمراء آل سعود صرحوا علنیا بمخالفتهم هذه التعيينات عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي و اعتبروا بأن التعيينات و الإعفائات الأخيرة في المملكة محاولة من قبل خالد التويجري رئيس الديوان الملكي لتحقيق أجندته ومصالحه الشخصية. التي صدرت من قبل الملك عبدالله و كان من ضمنها تعيين إبن الملك عبدالله أميرا لمنطقة الرياض و اعتبرت بأنها خطة تمهيدية لاستيلاء الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على العرش بمساعدة رئيس الديوان الملكي خالد التويجري.
و قبل أيام غرد الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزیز الذي هو من كبار أحفاد الملک عبدالعزیز عبر حسابه علی التوییتر رسالة وجهها إلی أبناء عمه و أحفاد الملك عبدالعزیز و صرح فیها طعنا محسوسا على أبناء الملك عبدالله بأن الإعفاءات و التعيينات في المملكة في اللآونة الأخيرة تتم بين ليلة و ضحاها و بناء على المحسوبیات و التهيءة من أجل توارث الحكم مستقبلا. و أيضا في تغريداته دعا أبناء عبدالعزيز و كبار السن من الأحفاد لعقد إجتماع مع الملك و التحاور معهم بصراحة و شفافية كاملة ليتم توقيع إتقاقية معلنة لخطة مستقبلية مفصلة عن آلية توارث الأحفاد للحكم.
و في رد صريح آخر غرد ايضا الأمير السعودي سعود بن سيف النصر آل سعود على صفحته في التويتر حول التعيينات و الإعفاءات الأخيرة في المملكة و كان يواجه فيها رئيس الديوان الملكي بنبرة صوت عالية بأن التعيينات الأخيرة ليست إلا تكملة لخطته المدروسة التي بدأها بحيلة إستحداث منصب وليا لولي العهد و توريط مقرن بن عبدالعزيز في هذا المنصب و يريد أن ينهيه لتحقيق أجندته و مصالحه الشخصية و في الختام حذر الأمراء بأنهم سوف يجدون أنفسهم بعد فترة قصيرة تحت سلطة المدعو خالد التويجري. و یذکر بأن الملك عبدالله نظرا لوضعه الصحي فوض أموره الی خالد التویجري رئیس دیوانه و إبنه متعب الذي یحاول و یمارس لکي یهیئ الأجواء لیکون وريثا لملك أبیه. و مستقبل المملکة نظرا للخلافات المتصاعدة فیها مستقبلا مهدد و غامض بحیث أن الخلافات فی الاسرة الحاکمة تكون شیئا فشیئا علنیة و لیست خلف الکوالیس.

بالصور خلافات آل سعود تصل شبكات التواصل الإجتماعي

 

بالصور خلافات آل سعود تصل شبكات التواصل الإجتماعي

بالصور خلافات آل سعود تصل شبكات التواصل الإجتماعيبالصور خلافات آل سعود تصل شبكات التواصل الإجتماعي


441

 

 

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: