أردوغان بحالة هيستريا وعجرفته لن تبددشكوك الشعب بنتيجة تحقيق حادثة المنجم

أردوغان بحالة هيستريا وعجرفته لن تبددشكوك الشعب بنتيجة تحقيق حادثة المنجماردوغان المنتمي لطائفة الاخوان والعياذ بالله

بعد إطلاق رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تصريحاته والتي تضمنت أن حادثة منجم صوما في غرب تركيا والتي ذهب ضحيته المئات طبيعية وتحصل غالبا في معظم الدول، زاد غضب الشارع التركي الضعف ، حيث لم تبدد محاولة الحكومة التركية فتح تحقيق بكارثة المنجم الشكوك في النتيجة التي سيصل إاليها التحقيق الرسمي.

وانتقدت معظم الصحف طريقة تعامل الحكومة مع الحادثة، ولا سيما إهمال التقيّد بشروط السلامة، بل تخلف هذه الشروط عن تلك في الدول المتقدمة، ولا سيما في أوروبا. ولم يفصل الكتّاب طريقة التعامل الحكومة مع كارثة المنجم عن طريقة تعاملها مع سائر القضايا لجهة التبرؤ من أي مسؤولية وتحميل “القدر” هذه المرة المسؤولية، بعدما كانت تلقي اللوم على “قوى خارجية” في أي قضية سياسية تحصل، كما كان الأمر بشأن قضية “حديقة جيزي” وقضية الفساد الأخيرتين. ففي صحيفة “زمان قالت ” أنه لا مفر من تحمل المسؤولية ، “لم نصل بعد إلى آخر عامل منجم. الأرقام الرسمية هي 302 وأقول الرسمية لأن لا أحد بات يثق بما تقوله الحكومة، إنها الكارثة الأكبر منذ إعلان الجمهورية، لا بد من أن يكون أحد مسؤولا عن كارثة المنجم الذي تحولت إلى مقبرة”، وأضافت: “كان على رئيس الحكومة أن يحنو على ابن فقد أباه أو على امرأة فقدت زوجها. لكن ذلك لم يحدث، الألم عميق جداً إلى درجة لا يمكن أن ينجو المسؤولون من المحاسبة، انه وقت الحساب، كائناً من يكون، يجب المحاسبة”.

أما صحيفة “طرف” قالت إنّ كارثة منجم صوما حجبت بظلالها كل قضية أخرى، موضحة: “لقد قوبل أردوغان في صوما باستقبال غير معتاد عليه، بالطبع لم تبث معظم محطات التلفزة ذلك”. وأضافت أنّ “رئيس الحكومة الغاضب دائما يحتد في كل مناسبة، يحتد على الرئيس الألماني (يواكيم غاوك) ويهدد رئيس محكمة التمييز، ويصفع أحدهم في صوم، حتى بات الشائع عن التالي الذي سيهدده رئيس الحكومة مع بزوغ فجر كل يوم”، وتابعت “يمكن لرئيس الحكومة أن تكون لديه مشاكل شخصية وفردية، ومن ذلك غضبه الذي لا يستطيع السيطرة عليه، لكن يجب ألا تتحول مشاكل أردوغان الشخصية إلى مشاكل سياسية لتركيا. وتركيا ليست في حاجة إلى رجل لا قدرة له على ضبط نفسه”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: