مقتل إرهابيين من جنسيات جزائرية ويمنية بريف دمشق

الارهاب في سوريا


نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية أمس سلسلة عمليات في ريف دمشق قضت خلالها على إرهابيين من جبهة النصرة من جنسيات جزائرية ولبنانية ويمنية واستهدفت تجمعا للإرهابيين في كفر تخاريم بريف إدلب ما أدى لمقتل ما يزيد على 19 إرهابيا. وفي وقت تقدمت وحدات من الجيش على أكثر من اتجاه في مدينة نوى والتلال المحيطة بها تم استهداف تجمعات الإرهابيين في مناطق جاسم وانخل وتسيل ودرعا البلد وإيقاع أعداد كبيرة من القتلى والمصابين في صفوفهم. وفي حلب تصدت وحدات من الجيش لمحاولات تسلل من خان طومان إلى المناطق الآمنة في المدينة فيما تم إحباط محاولة إرهابيين التسلل من الدار الكبيرة إلى نقطة عسكرية قرب مفرق الدوير بريف حمص.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة قضت على عدد من إرهابيى جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الإسلامية معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية بينهم جزائريون ولبنانيون ويمنيون فى سلسلة عمليات نفذتها أمس ضد أوكارهم فى الغوطة الشرقية وقرى وبلدات بريف دمشق دمرت خلالها أسلحة وذخيرة وآليات كانت بحوزة الإرهابيين.

وبينت مراسلة سانا الميدانية أن عملية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة على المحور الشمالي لبلدة المليحة وقرب شركة تاميكو لصناعة الادوية أسفرت عن إيقاع إرهابيين من جبهة النصرة قتلى من بينهم الجزائري محفوض نسله الملقب أبو سمرقند الجزائري إضافة إلى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ودمرت لهم أسلحتهم وعتادهم الحربي ترافق ذلك مع إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في مزارع بلدة النشابية بعمق الغوطة الشرقية منهم علي رباح.

إلى ذلك أردت وحدة من الحيش السوري  إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية قتلى في عملية بعدرا البلد من بينهم خالد أيوب فى الوقت الذى تم القضاء في عملية مماثلة على آخرين وتدمير سيارة بمن فيها في الجزيرة الحادية عشرة بمدينة عدرا العمالية السكنية.

وذكرت مندوبة سانا أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين عند أفران الهواش وقرب جامع حذيفة بن اليمان على المحور الشرقي لعمليات الجيش في جوبر وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين فيما أوقعت وحدة أخرى ارهابيين قتلى منهم راتب سعدة في مزارع عالية بمنطقة دوما.

في موازاة ذلك نفذت وحدة من أبطال قواتنا المسلحة عملية مركزة في الجبال الغربية للزبداني أوقعت خلالها مجموعة ارهابية قتلى بكامل أفرادها معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم اللبناني علاء الدين الأسير واليمني هارون عبد الرشيدي ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة وبالقرب من معبر الزمراني في جرود قارة على الحدود اللبنانية السورية تم إيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين ومن بين القتلى فراس ضاهر.

واشتبكت وحدات من الجيش مع أفراد مجموعات إرهابية وسط مدينة داريا نجم عنها مقتل ثمانية إرهابيين وإصابة عدد آخر وتدمير أسلحة وآليات كانت بحوزتهم.

وفي سلسلة عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة في خان الشيح ومزارعها تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير مستودع فيه كمية من الأسلحة والذخيرة .

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم إيقاع 20 إرهابيا قتلى واصابة عدد آخر وتدمير مستودع فيه كمية من صنوف الأسلحة والذخيرة المتنوعة جنوب الخان الأثري بمنطقة العباسية في محيط خان الشيح.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على 30 إرهابيا وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة في شارع شرف بمحيط خان الشيح في حين تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بالقرب من معمل نستله إلى الشرق من خان الشيح.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: