جهاديو سوريا.. تلوينات للبيئة السورية

الذبح في سوريا هل ينتصر الارهاب؟!

طالب ك ابراهيم

ليست المرة الأولى في سوريا، التي يتم الإعلان فيها، عن ذبح قائد لحركة أحرار الشام الإسلامية، الفصيل الجهادي في سوريا. على أيدي عناصر من تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية الجهادية.

تنتمي الحركتان إلى الفكر الجهادي القاعدي، والفرق بينهما هو إعلان البيعة ل”أمير المؤمنين” البغدادي.

في فترة سابقة تم قتل قائد “للحركة الشامية” ذاتها على أيدي الدولة “البغدادية”، أعقبه مقتل قائد من البغدادية”القاتلة، على أيدي التنظيم “الشّامي” المقتول.

تصفيات من قبل التنظيم “البغدادي” القاتل، لعناصر من تنظيم جبهة النصرة الإسلامية القاعدية الأخرى. يعقبه مقتل عناصر من تنظيم القاتل على يد المقتولة الأخرى.

فتوى ودعوة إسلامية من التنظيم القاتل، من أجل محاربة فصائل عسكرية معارضة أخرى، لأنها أشد كفراً من النظام “النصيري” كما تصفه الدعوة، ومن اليهود والنصارى أيضاً. يعقبها دعوة إسلامية “قاعدية” لمحاربة التنظيم القاتل، لأنه عميل للنظام السوري “النصيري”، ولإيران الشيعية الكافرة.

هي سلسلة لا تنتهي من تصفيات وتصفيات مضادة، لفصائل جهادية موزعة على الخارطة السورية في هذا الوقت، كما كانت موزعة في فترة سابقة في أفغانستان والصومال. نفس التصفيات ونفس القادة، ولكن بتلوينات تخص البيئة السورية، بوجهيها البغدادية والشّاميّة.

تتناحر الفصائل الجهادية في سوريا، بسبب خلافاتها على البيعة ل”أمير المؤمنين”، مثل خلافها على مناطق النفوذ، وعلى الغنائم، وعلى النفط وعلى الحرائر والحوريات.

وتتصارع الفصائل الإسلامية، غير الجهادية على نفس المسائل أيضاً، ولا تختلف على البيعة، لأنها تبيع لأمراء سياسيين وعسكريين أرفع شأناً، وأكثر تمويلاً.

 وتتصارع الفصائل السياسية أيضاً، خارج المال وخارج مناطق النفوذ وخارج النفط، ولكن داخل نفس التجويف المأجور ونفس الارتزاق. في هذا الجو الميليشوي، يتقدم النظام السوري، ويحقق انتصارات، ويعيد مناطق مدمرة بالكامل إلى سيطرته، وسيطرة ميليشياته.

سوريا اليوم مجموعة كبيرة من الدول “الميليشوية”، مجموعة من الإقطاعيات المتناحرة، وفق قوانين محاكم التفتيش والمحاكم الشرعية. سوريا التي كان يحلم فيها من انطلق في زمن “الوهم الثوري” ليهتف حرية حرية. يستقبلها اليوم كتلة من حجارة الرجم. تتشارك في إنتاجها، خيوط الجهاديين والعسكريين والسياسيين السوريين وغير السوريين، بتنسيق عالمي.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: