بوادر انفراج لمخطوفي عدرا العمالية.. وعائلة «سحر موسى» إلى الحرية اليوم

تستمر مساعي المصالحة الشعبية في سوريا، وبعد طول انتظار بدت ملامح الانفراج تتجه نحو قضية مخطوفي عدرا العمالية، وذلك ضمن اتفاق ما بين دوما وعدرا العمالية.

وفي تصريح خاص لـ”شبكة عاجل الإخبارية”، قال رئيس اللجنة المركزية للمصالحة الشعبية، جابر عيسى: “قضى الاتفاق على دخول مواد غذائية إلى الأهالي المدنيين في بلدة دوما، ومن المقرر أن ينفذ الاتفاق على مرحلتين، الأولى وهي بمثابة بادرة حسن نية؛ حيث تتضمن الإفراج عن عائلة من ثمانية أشخاص، تعود إلى سحر موسى، وفي المرحلة الثانية، سيتم مبادلة جميع العائلات المخطوفة، ويضمن اتفاق المرحلة الثانية مبادلة كل عائلة بموقوف”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عدد عائلات عدرا العمالية التي سيتم إطلاق تحريرها تبلغ 1500 عائلة. ولفت عيسى، إلى أنّ الاتفاق دخل حيز التنفيذ اليوم؛ حيث سمحت الحكومة السورية بدخول مساعدات ومواد غذائية إلى أهالي دوما المدنيين، وسيتم في وقت لاحق من اليوم، إطلاق سراح عائلة سحر موسى.

وحول الأسماء التي تم طرحها ضمن قائمة المطلوب إطلاق سراحهم، كشرط لإنجاز اتفاق عدرا العمالية، أوضح عيسى، أنّ أغلبيتهم من النساء، لافتاً إلى أنّ الاسماء لا زالت قيد التفاوض من جانب الحكومة السورية.

وفي السياق نفسه، أكد عيسى، أنّ جهود المصالحة الشعبية في سوريا مستمرة، وستشهد مدينة التل في القريب العاجل إنجازاً مهماً؛ حيث تم الاتفاق على رفع العلم السورية في المدينة، وجمود العمل المسلح فيها، إلى حين الوصول إلى الاتفاق النهائي.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: