المعارضة انتصرت على أعصاب أردوغان..ردات فعله بعيدة عن صفات “رجل الدولة”

المعارضة انتصرت على أعصاب أردوغان..ردات فعله بعيدة عن صفات المنافق اردوغان

المرشح غير الرسمي والأوفر حظاً في الوصول إلى قصر ” شنقايا” رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يركز هذه الأيام على تفنيد الانتفادات الموجهة إليه، في الوقت الذي يرى معارضوه في ردات فعله الغاضبة ابتعاد عن صفات ” رجل الدولة”.

 و يؤكد أردوغان أن «الشعب والدولة سيصلان يداً بيد إلى مستويات أعلى من خلال رئيس ورئيس وزراء منتخب من قبل الشعب»، الذي عليه أن يختار الأفضل في أي حال من الأحوال.

واغتنم أردوغان، الذي دعا في كلمته الأسبوعية أمام كتلة حزب «العدالة والتنمية» النيابية؛ المعارضة إلى «أن تواصل البحث عن سقف يحميها»، انتقاد بعض الصحف التركية لردة فعله الغاضبة حيال رئيس اتحاد نقابة المحامين متين فيض أوغلو خلال إلقاء الأخير خطاباً في ذكرى تأسيس المحكمة الإدارية العليا، ليشير إلى «حرية الصحافة في تركيا».

وطلب أردوغان ممن يقولون إن حرية الصحافة معدومة في تركيا أن يقرأوا عناوين الصحف في الأيام الماضية، مشيراً الى أن تلك العناوين «لا يمكن رؤيتها في أي دولة قانون أو نظام ديموقراطي في العالم. كلام أردوغان حمل إشارة إلى تقرير صدر عن منظمة «فريدوم هاوس» صنف تركيا بين الدول التي “لا تتمتع بحرية الصحافة”.

وكعادته استعان رئيس الحكومة بالأحداث المصرية، متسائلاً أين منظمات حقوق الإنسان من مئات المتظاهرين الأبرياء الذين قتلوا عقب الانقلاب على الحكومة المنتخبة في مصر، مضيفاً هؤلاء لا يستطيعون تسمية الانقلاب انقلاباً.

ورداً على نبرة أردوغان المرتفعة ضد منتقديه، رأى زعيم حزب «الشعب الجمهوري» المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن «رجل الدولة الحقيقي هو من يتحلى بالصبر وضبط النفس والقدرة على استخلاص الدروس من الانتقادات، وليس من يواجهها بالغضب».

وأشار كليتشدار أوغلو إلى أن تركيا دفعت ثمناً غالياً لتحقيق الديموقراطية، واعتبر أن «مفهوم السلطة المطلقة لم يعد نظاماً مقبولاً في القرن الـ 21  منتقدا الانفعال السياسي لأردوغان، في إشارة إلى انفعاله في ذكرى تأسيس المحكمة الإدارية العليا.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: