العميد المنشق…هكذا يحضّر للحرب على النصرة!

ارهابيون في سوريا


كشف ناشط معارض لوكالة أنباء آسيا، خفايا البيان الصادر عن قادة الجيش الحر في الجبهة الجنوبية، والذي دعا إلى عدم الإشتراك مع جبهة النصرة بأي عمل عسكري وإيقاف أي تعاون حتى الإفراج عن قائد المجلس العسكري أحمد النعمة ورفاقه

وقال الناشط” معظم الفصائل والكتائب التي وردت اسماءها في هذا البيان، لا علم لها بما جرى، وقد توصلنا إلى كشف مصدر هذا البيانات ومقر اقامته”.

وأضاف “تبيّن لنا ان من يقف خلف إصدار هذه البيانات، هو العميد المنشق إبراهيم الجباوي المقيم في تركيا،” متابعاً” العميد المنشق اصدر هذا البيان دون الرجوع إلى الفصائل التي إدعى أنها موافقة عليه”.

وعن الأسباب التي دفعت العميد المنشق إلى إصدار مثل هذه البيانات، قال: الجباوي يحضر منذ ثلاثة اشهر للحرب مع الفصائل الإسلامية وحصل على دعم من جهات خارجية، وبالتالي فإن احمد النعمة يعد حليفا له”، مضيفاً” كما انه يعمل على تأهيل وخلق كوادر إعلامية وقد إلتحق العديد من الإعلاميين بدورات أقيمت في الأردن لهذا الغرض، وقد عمل من اجل ذلك على إستقدام معدات إعلامية حديثة لإستقطاب الناشطين”.

وعن إمكانية ان يؤثر هذا البيان على الأوضاع الميدانية في درعا، أكد” ان جبهة النصرة وكتائب الجيش الحر تستعدان لخوض معارك المدينة من اجل السيطرة عليها، وبالتالي فإن ما تضمنه بيان الجباوي عن مقاطعة الفصائل لجبهة النصرة لا يعدو عن كونه اخبارا مزعومة”. 

وكانت وسائل إعلام معارضة قد اشارت إلى ان اكثر من خمسين فصيلاً عسكريا في الجيش الحر، اصدروا باقة قرارات تعكس موقفهم من إختطاف جبهة النصرة لـ العقيد “أحمد النعمة”.

ودعت الفصائل في بيانها، إلى عدم الإشتراك مع جبهة النصرة بأي عمل عسكري وإيقاف أي تعاون حتى الإفراج عن قائد المجلس العسكري ورفاقه. كما قرروا تفعيل دور الهيئة القضائية الشرعية الموحدة في حوران وإعتبارها الجهة الوحيدة المخوّلة بالحكم في حوران وفض النزاعات والتحكيم بين كافة الفصائل في الجيش الحر.

ورفضت أيضاً ، السماح لأي فصيل مسلح على الأرض إستجواب أو إعتقال أي عنصر من عناصر الجيش الحر إلا بقرار صادر عن المحكمة الشرعية ومالم تكن الجهة موقعة على مذكرة تفاهم أو مشتركة بالمحكمة الشرعية الخاصة بالجيش الحر، كما رفضوا التصريحات التي قالوا أنها منزوعة من قائد المجلس العسكري، وحملوا جبهة النصرة سلامة المعتقلين جميعاً. 

أنباء آسيا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: