طائفة الإخوان.. سرطان الوطن العربي

الإخوان.. سرطان مصر

ما الذي يريده الإخوان في مصر..؟ سؤال يفتح أبواب التاريخ على مصرعيها، لنقرأ بوضوح أن الإسلاميين في مصر لم يقدموا يوماً برنامجاً سياسياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً.

فالحديث عن اقامة “شرع الله”، هو مجرد كذبة يضعها الإخوانيون في آخر خيط السنارة ويرمون بها إلى الماء الضحلة سياسياً في المجتمع المصري، فالتاريخ يقول بأن خروج الجماعة من صعيد مصر الجنوبي ، وهروبهم إليه كلما هدد وجودهم، لا يدلل إلا على اعتمادهم المناطق الفقيرة لشراء الولاءات بالمال المشبوه المصدر، و لا يدلل إيضاً إلا على أنهم مستعدون لحرق مصر مقابل الوصول إلى السلطة لتحقيق ما يُراد منهم، فهم الجماعة المتربطة بالإحتلال الإنكليزي لمصر في حقبته، و هم الجماعة التي تعتبر الجيش المصري عدواً لها منذ عهد الرئيس جمال عبد الناصر.

و ما خروج طلاب جامعات الإسكندراية الإخوانيون اليوم هاتفين ضد الجيش و الشرطة و ضد ترشح السيسي إلا أنعاكساً طبيعياً لمواقف الجماعة من الجيش الذي أنهى وجود مرسي على سدة الحكم، لكنهم يتناسون أن ما فعله الجيش ما هو إلا تنفيذاً لـرغبة الشعب المصري، وما خروج المظاهرات إلا للتشويش على شرعية إقامة الانتخابات التي ستأتي برجل جديد إلى قصر الإتحادية، و الأقرب وفق جميع التوقعات هو السيسي و عليه فإن الرجل بسبب قيادته السابقة للجيش الذي عزل مرسي و أنهى الحلم الإخواني، مكروه من قبل الحالمين بالرضا الأمريكي و المال الخليجي، فمصر خارج الحسابات عند هكذا جماعة.

و من الغريب أن نتحدث عن نسبة من الشعب المصري تؤيد وجود الجماعة الأكثر دوميةّ في التاريخ المصري، غير أن الفقر يفعل فعلته، و للمال سحره في تجنيد الشباب الذي يعاني من البطالة بشكل كبير في مصر بسبب ما مارسه نظام مبارك من سياسات فاشلة اقتصادياً، و مجتمعياً، و على الرغم من فشل مرسي خلال الفترة التي تواجد فيها من تبني أي مشروع – كبر أو صغر- فإن الشباب الإخواني يخرج إلى الشارع مطالباً بعودته، مسقطاً الانتخابات، ما يعني أن على الرئيس المصري القادم، إن أراد استقرار مصر أن يعمل بشكل فاعل وحقيقي على الملف الإقتصادي لقتل البطالة، ما سيفرز بتأكيد الحال أن مؤيدي الإخوان سينفكون عنها، لمعرفتهم بماهية هذه الجماعة .. ونستثني من جزمنا هذا من تورط في قضايا أمنية و جنائية أثناء انخراطه في أعمال الإخوان، ما يمكن أن نصفه بالعملية الجراحية التي سـتأصل سرطان مصر.عرب

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: