كيري يعترف باجتماع سري .. “أهدرنا وقتنا في الحرب ضد الأسد”

كيري يعترف باجتماع سري .. وزير خارجية الارهاب كيري

أشار وزير الخارجية الأميركي «جون كيري»، في اجتماع سري بواشنطن مع الارهابيين الذين يقاتلون في سوريا، إلى عدم التنسيق في الحرب ضد الحكومة السورية، وقال: “لقد أهدرنا سنة من وقتنا هكذا”.

ونقلت وكالة أنباء “فارس”، عن صحيفة “ديلي بيست” الأميركية، بأن وزير الخارجية الأميركي «جون كيري»، أكد في اجتماع سري مع قادة الجماعات السورية المعارضة بواشنطن: اعتقد، أننا تراجعنا في الحرب ضد «بشار الأسد» بسبب عدم التنسيق في إرسال المساعدات العسكرية والتسليحية.

كما قال «كيري» في هذا الاجتماع: أن “الدول المختلفة التي سعت للتفوق على «بشار الأسد» من خلال دعم الجيش السوري الحر، فشلت في الحقيقة في تحقيق أهدافها”. وقد أحبط عدم التنسيق بين هذه الدول، بشكل ملحوظ، كل الجهود لمواجهة «الأسد».

تصريحات «كيري» هذه نشرها ثلاثة أشخاص كانوا حاضرين في الاجتماع السري، إلا أنهم طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وعقد هذا الاجتماع السري في مقر الخارجية الأميركية بواشنطن، وحضره عدد من مسؤولي الخارجية وعلى الأقل واحد من أعضاء مجلس الأمن القومي الأميركي، وأيضاً عدد من ممثلي المعارضة السورية.

وبحسب ما أفاد الأشخاص الثلاثة، فإن «كيري» أدلى بهذه التصريحات خلال متابعة النقاش حول الجهود الجديدة لتنسيق المساعدات والأسلحة التي ترسل إلى الارهابيين الذين يقاتلون في سوريا.

وكان مدراء أجهزة استخبارات عربية زاروا واشنطن مطلع العام الجاري، ليتفقوا مع المسؤولين الأميركيين بشأن تركيز إرسال المساعدات إلى العناصر الارهابية المقاتلة في سوريا.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: