عاجل:الجيش السوري يسيطر على المليحة بريف دمشق بالكامل


حقّق الجيش السوري مدعوماً بوحدات من حزب الله الهدف الأساسي من العملية العسكرية في بلدة “المليحة” في الغوطة الشرقية مسقطاً البلدة التي باتت فيها سيطرة المسلحين من الماضي.

مصدر ميداني أكد للـ “الحدث نيوز”، انّ الجيش تمكن في وقت لاحق من فجر اليوم الأثنين من السيطرة على جميع أحياء البلدة التي تعتبر مركزاً حيوياً للمسلحين، الذين لم يعد لهم أي معقل في البلدة، وجزء منهم منتشر في الازقة، يقوم أفراده بالفرار من مكان إلى آخر، فيما تقوم وحدات الجيش بملاحقتهم”.

وأوضح انّ المسلحين فرّ جزءاً منهم نحو قرية “زبدين” والقرى الواقعة لجهة الشمال، فيما إنتشر آخرون في شوارع البلدة وأزقتها يشتبكون مع وحدات الجيش بعمليات كرّ وفرّ، وهم يحاولون إيجاد منفذ اللفرار على غرار ما فعل أصدقائهم الذين تركوهم يواجهون مصيرهم”.

وقال المصدر: “نستطيع القول الان انّ المليحة إستعيدت، وانّ المسلحين سقطوا فيها، وهي باتت بشكل كامل تحت سيطرة الجيش، عدا بعض النقاط التي لا تتمتع بأي تأثير عسكري، يقوم الجنود بمعالجتها”. وأضاف انّ “فرق الهندسة ستبدأ عملها إبتداءاً من بزوع نور صباح اليوم لتفكيك العبوات والمتفجرات من مخلفات المسلحين”.
ولم يتحدث المصدر عن تفاصيل مجريات التطورات الميدانية التي ادت في الساعات الماضية لاسقاط جبهات “المليحة” واعداً بالحديث لاحقاً، قائلاً انّ “المليحة ستعلن آمنة في ساعات قليلة فور إتمام الأمور التي يجب إتمامها”.

يذكر انّ الجيش قد قام في الساعات الـ 48 الماضية بالتقدم على ثلاثة محاور محكماً السيطرة على قلب المدينة منها، حيث وصل إلى ساحتها مسيطراً على “مبنى البلدية”، “الساحة” ، “مبنى الدفاع الجوي”، “المستوصف”. وكانت “الحدث نيوز” قد نشرت أمس تقريراً متضمناً المحاور التي تمّ التقدم ومنها وما حُقّق يومها.

وإعتبر هذا التقدم نقطة حسم المعركة التي دامت أكثر من 40 يوماً لاسقاط معقل هام يعتبر بوابة الغوطة الشرقية ورئة المسلحين فيها.

وكانت معلومات صحافية تحدثت أمس عن تحقيق الجيش تقدماً جديداً في البلدة. وقالت وكالة الصحافية الفرنسية: “احرز الجيش السوري مزيداً من التقدم اليوم الاحد في بلدة المليحة التي تعد احد معاقل المعارضة في ريف دمشق”.

وقال مصدر امني ان “الجزء الاكبر من بلدة المليحة اصبح في عهدة الجيش بالاضافة الى المزارع المحيطة ومداخل البلدة والمحاور المؤدية اليها والطرق التي تصلها بالبلدات المجاورة”.

وقال المصدر ان القوات النظامية “دخلت البلدة بعد ظهر يوم امس (السبت) وتقدمت بشكل واضح فيها ووصلت الى مبنى البلدية”، لافتا الى ان الجهات الغربية والجنوبية والجنوبية الشرقية “مطوقة بالكامل”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: