واشنطن بوست: الكويت مصدر رئيسي لتمويل الارهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة في سورية

اتهمت صحيفة واشنطن بوست مجدداً الكويت بدعم الارهاب في سوريا ووصفت الكويت بالمصدر الرئيسي لتمويل “الارهابيين المقاتلين في سورية المرتبطين بتنظيم القاعدة” وفقاً لما نقلته عن مسؤولين في الادارة الأمريكية.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها قائلة “كمية الأموال التي تدفقت من الكويتيين والجمعيات الخيرية للجماعات المتمردة في سورية مثل جبهة النصرة تقدر بمئات الملايين من الدولارات” وفقاً لما نقلته وزارة الخزانة الأمريكية عن بعض الخبراء.

وأضافت “حتى وقت قريب لم تقم الكويت بالرقابة العامة على هذا الأمر، في حين أنه كان هناك انتباه لمسألة تمويل الارهاب في المملكة العربية السعودية والامارات وقطر”. وقال التقرير ان تمويل الجماعات المتمردة في سورية أصبح محط منافسة بين رجال الأعمال وكذلك رجال الدين في الكويت بينما يوجد قمع على جمع التبرعات في دول الخليج الأخرى.

وأضاف التقرير “تنتشر صور ومقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي للأثرياء ورجال الدين الكويتيين الذين يقدمون الأموال للجماعات المتمردة مثل جبهة النصرة التي صنفتها الخارجية الأمريكية على أنها مرتبطة بتنظيم القاعدة، كما ان العديد من هذه الجماعات التي يطلق عليها ألوية لديها ممثلون في الكويت”.

واعتبرت ان هذه المنافسة الكويتية ساهمت في زيادة الجماعات المتطرفة في سورية.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: