الفصائل المسلحة في الغوطة تفتح أبواب التطوع لانقاذها من السقوط


أعلن الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، الذي يقاتل في الغوطة الشرقية، عن فتح باب التطوع أما الراغبين بالإنضام لصفوفه.
الإتحاد الإسلامي الذي يقود فصائل المعارضة في معركة المليحة، بدأ يعاني بحسب مصادر خاصة “من ارتفاع عدد قتلاه، خصوصا مع ارتفاع حدة المعارك في البلدة التي تعتبر أحد معاقل المعارضة المسلحة في ريف دمشق”.

المصادر أشارت إلى ان معارك المليحة، أدت حتى الآن إلى مقتل ما يزيد عن مئة وخمسين مقاتلا ينضوي معظمهم تحت راية الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام.

وأضافت ” تتخوف قيادة الإتحاد من إقدام جيش الإسلام المشارك في معارك المليحة، على سحب مقاتليه من بعض الجبهات، الأمر الذي قد يؤدي إلى تشتت صفوف المقاتلين، وإرتفاع فاتورة الدم، خصوصا ان العلاقة بين الطرفين (الإتحاد وعلوش) ليست على ما يرام”.

بيان فتح باب التطوع، صدر عن مكتب التجنيد في الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وقد جاء فيه: الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، يدعو الشباب المسلم إلى التطوع لأداء فريضة الجهاد والالتحاق بدورته الجهادية , وذلك للدفاع عن الدين والعرض والأرض ضد عصابات الظلم والطغيان.

وقد أعلن المكتب عن الشروط اللازم توافرها في الأشخاص الراغبين بالتطوع، وابرزها:

١- المحافظة على الفرائض الشرعية والالتزام بالأخلاق الإسلامية

٢- السيرة الحسنة

٣- الخلو من أي مرض يعيق العمل الجهادي كأمراض القلب والإعاقات الجسدية الواضحة

٤- إتمام سبعة عشر عاماً هجرياً

وشار المكتب إلى انه على الراغبين بالتطوع مراجعة مكاتب التجنيد المعتمدة في دوما – سقبا – جسرين – عربين – المليحة – الحجر الأسود – جوبر-القلمون.

تجدر الإشارة إلى ان الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، يقوده أبو محمد الفاتح، وقد أُعلن عن تشكيله في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، ويضم في صفوفه الوية وكتائب عديدة ابرزها: ( ألوية الحبيب المصطفى- تجمع أمجاد الإسلام- كتائب الصحابة- كتائب شباب الهدى- لواء درع العاصمة).

وقد شهدت العلاقة بين الإتحاد وجيش الإسلام الذي يقوده زهران علوش، ويعد اقوى فصيل مسلح في ريف دمشق، تدهورا كبيرا بعد الإتهامات التي وجهت إلى علوش بالتعرض لرئيس مكتب الهيئة الشرعيَّة لدمشقَ و ريفِها، الشيخ رياض الخرقي ( أبي ثابت )، والذي يعتبر واحدا من أهم رموز المعارضة في الريف الدمشقي.

الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، أصدر يومها بيانا علّق فيه على موضوع سجن الشيخ (ابي ثابت)، والتعرض له بالضرب، والتصرفات التي يقوم بها جيش الإسلام، وجاء في بيان الإتحاد:

بسم الله الرحمن الرحيم
(فلا و ربِّك لا يُؤمِنون حتى يحكِّموكَ فيما شجر بينهم ثمَّ لا يجدوا في أنفسِهم حرجاً مما قضيتَ و يسلـِّـموا تسليما).

لقد اجتمعَت التشكيلاتُ العسكريَّة من أهل الشوكة في الغوطة الشرقية و عملت على تفويض مجلسِ قضاءٍ موحد يرفعُ الظُّلم و يُحِلُّ العدل و يأخذ على يدِ الظالم و قد بذلَت هذه القِّوى كلَّ الإمكانياتِ لتشكيلِ و دعمِ هذا القضاء خلالَ ثلاثة شهور و قد كان جيشُ الإسلامِ من أوَّل من وُجِّهت له الدَّعوة ليكونَ من مُؤسِّسي هذا القضاء و مفوِّضيه و قد ساءنا تلك العراقيلُ و العثرات التي كان يضعُها جيشُ الإسلام في وجه هذا المشروع العظيم بل و قد أخَّر المشروعَ و أرهقَهُ بنظرتِه للقضاءِ على أنَّه ميدانٌ للمحاصصة السياسيَّة و ورقة لبسط النفود والسَّيطرة بعيداً عن مصلحةِ الأمَّةِ و واجبِها في إقامة العدل و رفعِ الظلم و قد لمسنا في تحفظاته و شروطه المتتالية و نكثه المتكرر للاتفاقات التي وقَّع عليها عدم رغبته في أن يقوم للقضاء قائمة في الغوطة الشرقية.

وإنَّنا إذ لم ندَّخرْ جهداً أو وقتاً في سبيلِ توحيدِ جهودِ الأمَّة و كلمتها ماضون في تفويضنا لمجلسِ القضاء تقرباً و تعبداً لله تعالى. ونُحمِّل جيشَ الإسلام بكافَّة قياداتِه الأمنيَّة والعسكريَّة ومجلس الشورى مسؤوليَّةَ الفِتن و التجاوزاتِ التي تقعُ في الغوطة الشرقيَّة لا سيَّما الأمر الجلل الذي قام به جيشُ الإسلامِ في التَّعدِّي على الهيئة الشرعيَّة لدمشقَ و ريفِها باقتحامها وإطلاق النار فيها واعتقالِ مدير مكتبها القضائي الشَّيخ القاضي الفاضل رياض الخرقي ( أبي ثابت ) أحد أهم المرجعيات الشرعية و رمز من أوائل رموز الجهاد والثورة.

وقد تعرض الشيخ للضرب المبرح الذي ظهرت آثاره الحاقدة على جسده حيث كُسر كتفه وعمت الرضوض أنحاء جسده من قِبَل عناصر سجن التوبة.

و إننا ندعو جيشَ الإسلامِ أن يكفَّ يدَ أجهزتِه الأمنيَّة و عناصرَ سجنِ التَّوبةِ عن حماقاتهم و أن يعودوا لشرعِ الله سبحانَه ولأمر الجماعة.

كما ندعو مجلسَ الشورى الهَرِم أن يصحو من هذيانِه بحكمِ البلادِ و أن يكفَّ التسلُّطَ على أرزاقِ العباد. 
أنباء أسيا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: