مفاجأة ثورية…لواء التوحيد يقصي أبناء مارع!

سوريا (آسيا) : تعاني مدينة مارع الواقعة في الريف الشمالي لمحافظة حلب، من عملية تهميش واسعة يتعرض لها مقاتلوها الذين إنضموا إلى صفوف المعارضة السورية.
مفاجأة ثورية...لواء التوحيد يقصي أبناء مارع!
مارع التي تعتبر ابرز معاقل لواء التوحيد المنضوي تحت راية الجبهة الإسلامية، كانت قد مدت اللواء بعدد كبير من ابنائها، يبقى ابرزهم عبد القادر الصالح، الذي شغل منصب القائد العسكري للتوحيد قبل مقتله في كلية المشاة.

أحوال اللواء تغيّرت كثيرا بعد مقتل الصالح، فحملات التضييق على ابناء مارع، اصبحت مكشوفة للجميع، وقد وصل الأمر بقيادة اللواء حد فصل عدد من الأشخاص الذين شاركوا في تأسيس التوحيد قبل دخول مدينة حلب.

جديد الحملات التي تشن على ابناء مارع، ظهرت في قرار فصل أحد مؤسسي اللواء زياد الخطيب المعروف بإسم (جامبو)، بعد مضي أقل من شهر على فصل مرافق الصالح الشخصي أيمن فروح.

الخطيب ينحدر من مدينة مارع، تسلم عدة مناصب في لواء التوحيد، ابرزها، قيادة السجن في مدينة الراعي، و مدير الشرطة العسكرية الثورية، كما شارك في تأسيس العديد من الكتائب.

لواء التوحيد أصدر بيانا مقتضبا، اعلن فيه “ان (جامبو) غير محسوب على اللواء، وبأنه مفصول منذ فترة زمنية، وبالتالي فإن قيادة اللواء غير مسؤولة عن أعماله”.

قرار فصل زياد الخطيب من لواء التوحيد، ينذر بإمكانية نشوب نزاعات قادمة داخل صفوف اللواء، فقد أصدرت كتيبة “قبضة الشمال”، بيانا قالت فيه، “ان فصل الأخ ” جامبو ” أبو طارق، الذي يعد من مؤسسي لواء التوحيد، امر غير مقبول من قبلنا، ولا علم لنا به وتم بشكل تعسفي، وهذا مخالف للشرع والعرف”.

واضافت، “لا ننكر فضل الأخ أبو طارق في الحرب الدائرة ضد داعش وما قدمه من تضحيات وشهداء، ولذلك نرى ان قرار فصله على الانترنت، غير مقبول، وتم دون علمنا رغم تعاوننا مع جميع الهيئات الشرعية، ولذلك ندعو من قام بفصله للاحتكام للشرع”.

الإستياء العارم في صفوف ابناء مارع المنتمين إلى لواء التوحيد، دفعهم إلى التساؤل حول اسباب إقصاء ابناء مدينتهم من اللواء بحجج واهية، في الوقت الذي يسرح فيه ابناء البلدات الأخرى كريتان، وعندان، وتل رفعت، دون حسيب او رقيب.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: