الشعب يحتضن الحملة الاشمغة تتبرأ من آل سعود …

انطلقت الحملة دعى لها ناشطون من خلال مواقع التواصل الإجتماعي”تويتر” و”فيسبوك” منذ شهرين تقريباً وذلك من أجل التعبير عن  احتجاجهم ورفضهم للظلم السعودي وتعاملهم السيئ بحق جميع الشعب الحجازي والمعتقلين السياسيين في السجون السعودية.

ولاقت الحملة التي خصص لها وسم الأشمغة تتبرأ_من آل سعود ووسم آخر بعنوان الشعب_يتحرك_19_ابريل على موقع التدوين المصغر الـ “تويتر”، بتجاوب شعبى ملحوظ في البلد بخلع الأشمغة اعلاناً للرفض الشعبي للاجراءات الصارمة من قبل سلطات آل سعود لتضييق ساحة الحريات والتعبير عن الرأي بحرية.

يشار إلى أن المجموعة التي تبنت هذه الحملة هي مجموعة “ائتلاف شباب الجزيرة” والتي اطلقت دعوات إلى جميع المواطنين للمشاركة في حملة “الاشمغة” رغم التحذيرات الامنية وبشاعة التعامل الامني مع هذه الفعاليات السلمية.

وبدأت مثل هذه الفعاليات والحملات المناهضة لحكم آل سعود منذ سنوات واخذت تتوسع باشكالها وطرحها في مواقع التواصل الإجتماعي.

يذكر أن هناك حراكاً نشطا يعمل في داخل البلاد من أجل الاطاحة بآل سعود وبسط الحريات التي صادرها هذا النظام منذ توليه الحكم منذ عقود.

وعانی الشعب طيلة هذه الفترة شتى أنواع الاضطهاد والمشاكل الاقتصادية بسبب طبيعة النظام السعودي.

يذكر أن مجموعة “ائتلاف شباب الجزيرة” هي مجموعة  تبنت مؤخرا عدد من الحملات والفعاليات الاحتجاجية منها حملة هتاف” الله أكبر” وحملة “الموت لآل سعود” البلوتوثية اللتان لاقتان احتضانا شعبيا في البلد.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: