أكثر من الف قتيل بين صفوف المسلحين حتى الان في المليحة

يتقدم الجيش العربي السوري في المعركة الاستراتيجية التي يخوضها في المليحة لاسترجاع كامل الغوطة الشرقية بريف دمشق مما يعني عملياً تأمين العاصمة دمشق تماماً من القصف العشوائي الذي تتعرض له بقذائف الهاون و التي أدت الى سقوط المئات من الابرياء خلال الفترة الماضية.
المصادر تؤكد أن الجيش يقترب من استعادة حاجز التاميكو.. وهو على مبعدة 200 متر من أكبر مصانع الأدوية في سوريا على مدخل جرمانا.
كما تمت السيطرة على مساحة جيدة من بلدة المليحة الا ان المصادر العسكرية تؤكد ان التقدم بطيء و لكنه استراتيجي و فعال نظراُ لان المسلحين قاموا بتفخيخ جميع المباني و زرعوا المئات من العبوات الناسفة على الطرقات, كما ان انتشار القناصة و شبكة واسعة من الانفاق يجري تدميرها تبطئان ايضا من سرعة العملية.
المصدر العسكري يؤكد لموقع أوقات الشام ان تحرير المليحة سيكون كتحرير يبرود ذو اثار دراماتيكية على المسلحين في الغوطة مما قد يؤدي الى انهيار سريع في مجمل البلدات التي يحتلها المسلحون في الغوطة الشرقية على غرار الانهيار السريع الذي حدث في القلمون.
اعداد القتلى خلال منذ بدء العملية العسكرية في المليحة بلغت اكثر من الف قتيل و مئات الجرحى و العملية ستستمر حتى تحرير المليحة بشكل كامل كجزء من عملية تحرير الغوطة الشرقية خلال الفترة القادمة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: